أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يبدأون تنفيذ وعيدهم والتحالف يصدر بيانا عاجلا وهاما بشأن تطورات خطيرة وغير مسبوقة

الأول برس – متابعة خاصة:

أصدرت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، بيانا عاجلا، بشأن تطورات خطيرة وغير مسبوقة للهجمات الحوثية على المملكة العربية السعودية، وتداعياتها وآثارها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن التحالف قوله: إن قواته “اعترضت ودمرت طائرتين دون طيار مفخخة أطلقتا تجاه المنطقة الجنوبية، ودمرت زورقين بحريين مفخخين”.

مضيفا: “تم تدمير زورقين مفخخين يتبعان مليشيا الحوثي قبل تنفيذ هجوم وشيك (على المملكة) من الحديدة”. متهما الحوثيين بـ “تهديد طرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية”.

من جانبها، لم يصدر تعليق عن جماعة الحوثي، لكنها حذرت السعودية ليل السبت وتوعدتها على لسان متحدثها العسكري، يحيى سريع بـ ”ضربات قوية وموجعة لم تعهدها من قبل”.

وقال القيادي الحوثي يحيى سريع في تصريحٍ قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين ليل السبت: إن “العام السابع من الحرب على اليمن سيشهد الإعلان عن منظومات صاروخية جديدة”.

مضيفا: إن ما صنعته جماعته “خلال ست سنوات سيتضاعف خلال عام واحد، وقد يتفاجئ التحالف بتلقيه ضربات خلال عام واحد يوازي ما تلقاه خلال ست سنوات، في حال لم يوقف غاراته ويرفع حصاره”.

وتتزامن الهجمات مع مفاوضات جارية في مسقط منذ الجمعة بين الحوثيين والسعودية وممثلين عن الحكومة اليمنية بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن ومبعوث واشنطن الخاص لوقف إطلاق النار.

تقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وفي المقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وقواعد عسكرية ومطارات ومنشآت نفطية داخل أراضي المملكة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى