أخبار اليمن

ورد الان .. انفجار عنيف يهز السعودية ووسائل اعلام سعودية وناشطون يكشفون التفاصيل

الاول برس – متابعة خاصة:

هز انفجار عنيف جنوبي وشرقي المملكة العربية السعودية، وأفادت وسائل إعلام سعودية باعتراض وتدمير طائرات مسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة، وتحدث ناشطون عن دوي انفجار عنيف بمدينة الظهران.

وتحدث ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، منتصف ليل الجمعة، عن سماع دوي انفجارات هزت مدينة الظهران، اهم المدن النفطية السعودية شرق المملكة بالقرب من سواحل الخليج. منوهين بمشاهدة صواريخ وطائرات مسيرة تتساقط على المدينة.

يأتي هذا، بعد ساعات من اعلان وسائل إعلام سعودية،الجمعة ، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة مسيرة ملغمة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط جنوبي المملكة. التي تعرضت قاعدة الملك خالد الجوية فيها لاستهداف مكثف من الحوثيين خلال فبراير الماضي وهذا الشهر.

وكثفت جماعة الحوثي مؤخرا من هجماتها على المملكة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، لكن المتحدث العسكري باسم الجماعة لم يصدر حتى الان أي تعليق أو بيان يتبنى فيه تنفيذ الهجوم الذي تحدثت وسائل اعلام سعودية عن تعرض المملكة له، منتصف ليل الجمعة.

وأعلن، المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، الخميس عن “استهداف لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين نوع #قاصف2k، واستهداف مواقع حساسة ومهمة في العاصمة السعودية الرياض بأربع طائرات مسيرة”. مشيرا إلى أن “الاصابة كانت دقيقة” حسب وصفه.

وفي حين اعلن التحالف اعتراضه طائرات مسيرة في سماء الرياض، برر القيادي الحوثي سريع الهجوم بقوله إنه “في اطار الحق الطبيعي والمشروع في الرد، ويأتي ردا على تصعيد التحالف وحصاره المتواصل على اليمن” حسب قوله. متوعدا المملكة بقوله إن “العمليات الجوية مستمرة طالما استمر التحالف والحصار”.

زر الذهاب إلى الأعلى