أخبار اليمن

عاجل .. صحيفة دولية تكشف لاول مرة تفاصيل تعذيب الرئيس السابق بطريقة وحشية في الساعات الاخيرة

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت صحيفة دولية، واسعة الانتشار، لأول مرة، عن تفاصيل بشعة لتعذيب الرئيس السابق بطريقة وحشية، في الساعات الاخيرة من حياته، غير ابهة بتقدم عمره أو مركزه السياسي.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، تحت عنوان “خبراء الأمم المتحدة: (السجن الوحشي) قتل الرئيس المصري السابق”: إن الرئيس محمد مرسي تعرض لظروف وحشية داخل السجن.

مضيفة: أدت الظروف الوحشية التي تعرضها لها محمد مرسي داخل السجن إلى وفاته”. مستندة إلى تقرير للأمم المتحدة أشار إلى أن وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي قد ترقى إلى ”اغتيال تعسفي”.

وقال خبراء في الأمم المتحدة: إنّ مرسي كان مسجونا “في ظروف لا يمكن وصفها إلا بكونها وحشية، خصوصا خلال سجنه لخمس سنوات في (سجن) طرة، انتهت بوفاته قبل بدء جلسة لمحاكمته.

الفريق الذي اشرفت على عمله المقررة الخاصة أنييس كالامار ومجموعة عمل الأمم المتحدة المعنية بمسألة الاحتجاز التعسفية. قال: إنّ وفاة مرسي التي وقعت “بعد معايشته هذه الظروف يمكن أن ترقى إلى اغتيال تعسفي بموافقة الدولة”.

وكان عبدالفتاح السياسي، المعين وزيرا للدفاع من الرئيس الاسبق، قاد انقلابا عسكريا على الرئيس المنتخب من الشعب محمد مرسي، وانفقت الامارات على تحشيد متظاهرين يباركون الانقلاب ويعلنون تفويض السيسي لانقاذ البلاد. حسب زعمهم.

زر الذهاب إلى الأعلى