أخبار اليمن

عاجل .. جماعة الحوثي تصدر توضيحا رسميا بشأن قرار تعليق الدراسة في الجامعات ومواعيد الاختبارات (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

اصدرت جماعة الحوثي رسميا، توضيحا هاما، بشأن قرار تعليق الدراسة والاختبارات في الجامعات الحكومية والاهلية في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الجماعة، ومواعيد الدراسة والاختبارات للعام الدراسي الجاري.

ونفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، الأحد، صحة قرار تعليق الدراسة والإختبارات في الجامعات الحكومية والأهلية في العاصمة ومناطق سيطرة السلطة الوطنية بصنعاء.

موضحة في منشور على صفحتها الإعلامية الرسمية بموقع “فيس بوك”، أن “صفحة مزورة نشرت خبر تعليق الدراسة والإختبارات”، مشددة على أن “أي صفحات غير الرسمية تنشر إعلانات أو أخبار بهذا فهي باطلة”.

وأكدت أن الدراسة مستمرة والاختبارات في موعدها بحسب الجدول المرفق للتقويم الجامعي. داعية جميع الجامعات الحكومية والأهلية إلى “الإلتزام بالتقويم الجامعي للعام 2021/2020م” دون تأجيل أو تقديم أو تعطيل.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، حذرت في ختام بيانها من أن “أي اختبارات تتم قبل شهر رمضان المبارك تعتبر لاغيه، وتتحمل الجامعة المسؤولية في حال الإخلال بالتقويم الجامعي”.

وكانت مواقع اخبارية ووسائل اعلام تداولت انباء تجميد الدراسة والاختبارات في الجامعات الحكومية والاهلية بالعاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين، على إثر انتشار الموجة الثانية من وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

يشار إلى أن كليات جامعتي عدن وحضرموت، اقرت تعليق الدراسة وتأجيل الاختبارات جراء تصاعد اصابات كورونا المستجد (كوفيد-19) في الموجة الثانية للوباء، التي تجتاح المحافظات المحررة، في ظل امكانات طبية محدودة.

زر الذهاب إلى الأعلى