أخبار اليمن

عاجل .. خروج الوضع عن السيطرة واعلان حالة الطوارئ وانتشار عسكري واسع لحماية القصر الرئاسي بالعاصمة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

اعلنت حالة الطوارئ القصوى في العاصمة اليمنية، بالتزامن مع تحرك عسكري واسع وانتشار امني كثيف لحماية القصر الرئاسي من استهداف خطير وعملية اقتحام يجري احباطها واجبار كافة المتظاهرين الإبتعاد عن المنشآت العسكرية والسياسية في العاصمة عدن .

وأفادت مصادر محلية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن باتساع دائرة الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتحسين خدمات الكهرباء وصرف المرتبات. مشيرةً إلى أن المواطنين قاموا بقطع شوارع مديريات العاصمة عدن قبل قليل بسبب خروج خدمة الكهرباء عن أحياء مديريات عدن.

وتجددت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في مدينة عدن للتنديد بانهيار الخدمات والمطالبة بتحسين الوضع المعيشي. حيث أحرق المحتجون الإطارات في الشوارع الرئيسة في مديرية خور مكسر معبرين عن رفضهم لتجاهل حكومة هادي لمطالبهم.

مصادر محلية أكدت أن مدينة الشعب في مديرية البُريقة، شهدت الاثنين، خروج تظاهرات واسعة أخرى، منددة بتدهور الاوضاع العامة وتردي الخدمات وفي مقدمها الكهرباء والمياه، وانهيار الوضع الاقتصادي وغلاء المعيشة، وأغلقت الطرقات الرئيسية.

وقالت المصادر: إن المتظاهرون تمكنوا من قطع طرق رئيسية في المعلا والتواهي. واستطاع متظاهرون اخرون قطع عدة طرقات في مديريات عدن، بنشر الحجارة واحراق اطارات السيارات التالفة، منديين باستمرار انقطاع الكهرباء والمياه والرواتب وانعدام المشتقات النفطية.

يشار إلى ان “المجلس الانتقالي الجنوبي” يحرض منذ شهر اتباعه ومسلحيه ضد حكومة المناصفة المشكلة من الشرعية والمجلس، ويسعى لركوب موجة الاحتجاجات الشعبية لاستكمال انقلابه على الشرعية، والانسحاب رسميا من اتفاق الرياض، الذي يشن هجوما ضده منذ اسابيع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى