أخبار اليمن

عاجل .. السلطة المحلية لمحافظة مارب تعلن رسميا حالة الطوارئ العامة وحزمة اجراءات صارمة بعد هذه التطورات الخطيرة

الاول برس – متابعة خاصة:

فرضت تطورات خطيرة في محافظة مارب الاعلان رسميا عن حالة الطوارئ العامة، وصدور قرارات هامة تضمنت حزمة اجراءات صارمة، عن اجتماع عقدته لجنة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا في محافظة مأرب برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في جميع مديريات المحافظة.

وأقرت اللجنة خلال الاجتماع، فرض حظر التجوال ابتداء من الساعة الـ 11ليلاً وحتی الـ 11صباحا خلال شهر رمضان بالإضافة إلى التشديد على إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم وتفعيل عمل فرق الرصد والتوعية والاستجابة في عموم مديريات المحافظة .

كما أقرت اللجنة إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة بما يخفف الازدحام مع التشديد علی الالتزام بإجراءات السلامة ونشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي عبر مختلف الوسائل الإعلامية المتاحة واتخاذ إجراءات السلامة والتعقيم المستمر للمساجد وإغلاقها خارج أوقات الصلاة واتخاذ كافة التدابير ووسائل التوعية المجتمعية بوسائل الوقاية من الفيروس، وتنفيذ حملات الرش الضبابي والرذاذي وتفعيل لجان الرقابة على الأسواق ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات، والرقابة الدورية على المولات والأسواق التجارية.

وناقش الاجتماع تقرير مكتب الصحة العامة والسكان عن حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة ومدى جاهزية أقسام العزل في جميع المستشفيات والمرافق الطبية في جميع مديريات المحافظة.

استعرض مدير عام الصحة رئيس لجنة الطوارئ في مأرب الدكتور عبد العزيز الشدادي، اعداد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في المحافظة خلال الثلاثة الأشهر الماضية والتي بلغت 34 حالة توفي منها 3 حالات وتعافت 3 حالات أخرى، بينما لاتزال 11 حالة ترقد في العناية المشددة وأدخلت 5 حالات على أجهزة التنفس الصناعي وتخضع 16 حالة للرعاية الطبية في أقسام الرقود.

وأوضح الشدادي أن عدد الحالات التي تم فحصها خلال الفترة ذاتها بلغت 86 حالة من ضمن 145 حالة مشتبه إصابتها بالفيروس في المحافظة توفت منها 6 حالات وتعافت 15 حالة أخرى.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى