أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يعرضون على الشرعية “مبادرة” جديدة ويحملون التحالف مسؤولية التأخير (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

عرضت جماعة الحوثي على الشرعية اليمنية، ما سمته “مبادرة خاصة” بمناسبة شهر رمضان، بالتزامن مع مطالبتها محافظ مارب الشيخ سلطان العرادة بالكشف عن الايرانيين الذين اعلن عن اسرهم.

وطالب القيادي البارز في الجماعة وعضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” للحوثيين في صنعاء، محمد علي الحوثي، الحكومة الشرعية بتبادل كامل للأسرى، دون اخضاع هذا الملف لقوائم محددة.

جاء ذلك في تغريدة للرجل الثالث في الجماعة، محمد علي الحوثي، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” منتصف ليل الاثنين، قال فيها: “مع قدوم شهر رمضان المبارك نطالب بالتبادل الكامل للأسرى”.

مضيفا: “هذا ملف إنساني لا يجب أن يخضع لاختيار قوائم محددة أو المطالبة بأقارب كبار المرتزقة على حساب الآخرين”. حد تعبيره. وأردف قائلا: “يجب النظر إلى الجميع بتساوٍ في الحل”.

وتابع القيادي البارز وعضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” للحوثيين في صنعاء، محمد علي الحوثي: “نحمل دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه والأمم المتحدة مسؤولية أي تأخير”.

يشار إلى أن الحكومة وبرعاية اممية وقعت مع جماعة الحوثي ضمن اتفاق السويد، نهاية العام 2018م، اتفاق تبادل الاسرى على قاعدة “الكل مقابل الكل”، لكن تنفيذه تعثر وسط اتهامات متبادلة بالعرقلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى