أخبار اليمن

عاجل .. العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين تشهد حدثا استثنائيا مبهجا لملايين المقهورين خلال ساعات

الاول برس – متابعة خاصة:

تشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، خلال الساعات القادمة، حدثا مبهجا لملايين المواطنين الرازحين تحت وطأة المعاناة المريرة منذ ست سنوات جراء تداعيات الحرب المتواصلة.

وأصدرت جماعة الحوثي، الجمعة، اعلانا وصف بأنه “بشرى سارة” لمئات الآلاف من موظفي القطاع المدني للدولة المتقاعدين بشأن مرتباتهم المتوقفة منذ 2016، بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

الاعلان الصادر عن الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات التابعة للحوثيين في صنعاء، دعا المتقاعدين المدنيين إلى التوجه لمكاتب البريد بأمانة العاصمة والمحافظات، لاستلام نصف المعاش التعاقدي لشهر مارس 2018م.

وأكد رئيس الهيئة إبراهيم الحيفي، “استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بعملية الصرف”. موضحا أنه “تم ضخ المبالغ النقدية للبريد تمهيداً لصرف النصف الأول من معاش شهر مارس 2018 ابتداءً من يوم أمس الخميس”.

مشيرا إلى “حرص الهيئة وفروعها بالمحافظات على بذل الجهود وتسخير الطاقات لتوفير السيولة اللازمة لصرف 50% من معاشات المتعاقدين المستحقة والتي تأخر موعد سدادها نتيجة الحرب الاقتصادية” حد تعبيره.

وصرفت جماعة الحوثي قبل ايام، نصف راتب شهر مارس 2018م لنحو مليون من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين. للمساهمة في مواجهة الاعباء الاضافية للحاجات الاستهلاكية خلال شهر رمضان”. حسب اعلان وزير ماليتها.

يأتي هذا في ظل معاناة نحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ظروفا معيشية صعبة جراء توقف صرف رواتبهم منذ نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تعمد بين كل 4 – 6 أشهر إلى صرف نصف راتب من حساب المرتبات بمركزي الحديدة، والمبالغ المودعة فيه من الايرادات الجمركية والضريبية لسفن المشتقات النفطية الواصلة إلى ميناء الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى