أخبار اليمن

ورد الان .. مذبحة بشعة في مسجد بالسعودية عند صلاة الفجر وسلطات الامن تعلن محصلة الضحايا (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

فجع المصلون فور وصولوهم احد مساجد السعودية لاداء صلاة الفجر، بنهر من الدماء يغرق مصلى المسجد، وجثث ملقية بانحائه، في مذبحة بشعة وغير مسبوقة، حسب تأكيد المصلين وسلطات الامن السعودية.

وأعلنت سلطات الامن السعودية في مدينة تبوك أن مسجدا في حي البوادي شهد جريمة قتل طعنا بالسكين ذهب ضحيتها مؤذن وأحد المصلين، وتمكنها من القبض على الجاني، الذي قالت أنه يعاني من مرضا نفسانيا.

وسائل إعلام سعودية نقلت عن اجهزة الامن أن “الجريمة حدثت داخل مسجد في حي البوادي عند صلاة فجر الجمعة، حيث لقي المؤذن (64 عاما) حتفه وشخص آخر (75 عاما)، بعدما تعرضا للطعن على يد المتهم.

مضيفة: إن “جريمة القتل وقعت إثر خلاف حول مواقيت الصلاة ومن يقوم بإقامة الآذان في المسجد، وبعد تطور الخلاف حول من يؤذن لصلاة الفجر، أقدم القاتل على طعن مؤذن المسجد وأحد المصلين عدة طعنات في الصدر والبطن، ليلقيا حتفهما في الحال.

وأشارت المصادر إلى أن مؤذن المسجد المقتول سبق أن تقدم بعدة شكاوى وبلاغات إلى الجهات الحكومية يشكو فيها من مضايقات القاتل. فيما اكدت اجهزة الامن “أن الجاني في السبعين من العمر وتم القبض عليه”.

كما تعرض مؤذن سعودي إلى الطعن حتى الموت، في جريمة بشعة شهدها حي الحرازات في جدة غرب السعودية في ديسمبر الماضي، وذلك أثناء رفعه الآذان داخل المسجد، حيث اقتحم شخصان المكان وطعناه بسكين في رقبته حتى الموت.

وذكر حساب “قبيلة زهران” حينها “إن الضحية يدعى أحمد الزهراني، وكتبت في نعيه: “إنّا لله وإنّا إليه راجعون”. انتقل الى رحمة الله تعالى الأخ أحمد بن محمد الغبيشي الزهراني. من أهالي قرية الغبشة بعد أن فؤجي بطعنة غادرة في رقبته. وهو واقف في محراب مسجده يؤدي الأذان لصلاة العشاء ليلة البارحة بحي الحرازات بـ جدة. تغمده الله بواسع رحمته”.

وقام أحد الجناة لاحقاً بتسليم نفسه للجهات الأمنية، فيما لم يتم الإعلان حينها عن أسباب ودوافع الجريمة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى