أخبار اليمن

انكشاف المستور .. قيادي جنوبي يكشف عن مراسلة “الانتقالي” الحوثيين لهذا الهدف الخطير جدا

الاول برس – متابعة خاصة:

أفصح قيادي جنوبي عن مراسلة ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، جماعة الحوثي للتنسيق في تحقيق هدف خطير، قبيل بدء جولة مفاوضات السلام المزمعة، برعاية الامم المتحدة والولايات المتحدة، والسويد والكويت.

وكشف القيادي في “المقاومة الجنوبية” والسياسي الجنوبي عادل الحسني في منشور له على موقع “فيس بوك” عن رسالة بعثتها قيادات “الانتقالي الجنوبي” إلى قيادات جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء للتنسيق الجهود بشأن هدف خطير.

الحسني كتب في منشوره، الاربعاء، قائلا: “رسالة سرية نقلها فضل الجعدي بتكليف من الزبيدي، تحتوي الرسالة على طلب المجلس الانتقالي مد يد التعاون مع الحوثيين وذلك من خلال دعوة للتفاهم والدعم المشترك المتبادل بين الكيانين”.

مضيفا: “تقول الرسالة بإن المجلس الانتقالي الجنوبي على استعداد في أي جهود ترمي إلى جعل الحوثي حاكمًا لشمال اليمن، وفي المقابل تطالب قيادة الحوثي للمطالبة بإشراك الانتقالي في أي حوار قادم ممثلًا لجنوب البلاد”.

وتابع قائلا: “يقترح الانتقالي في رسالته بتكوين دولة اتحادية من إقليمين شمالي وجنوبي، يتناصفه مع جماعة الحوثي”. موضحا أنه “أوصل الرسالة ممثل الانتقالي فضل الجعدي، ووصلتني تسريباتها من مصدر جنوبي”.

ونوه القيادي في “المقاومة الجنوبية” والسياسي الجنوبي عادل الحسني في ختام منشوره على حائطه بموقع “فيس بوك” بأنه “قامت جماعة الحوثي بالتواصل مع شخصيات جنوبية بارزة ونقلوا لهم مضمون الرسالة. والله على ما أقول شهيد”.

يشار إلى أن “المجلس الانتقالي الجنوبي” المنادي بانفصال جنوب اليمن في دولة يحكمها بدعم اماراتي، كثف مؤخرا من نشاطه السياسي الخارجي، عبر لقاءات مع المبعوث الاممي، والمبعوث السويدي، والاتحاد الاوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى