أخبار اليمن

ورد الان .. السلطات السعودية تتجاهل طلبا لمجلس نواب الشرعية بانهاء معاناة مئات اليمنيين (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

تجاهلت السلطات السعودية مطالبات رفعها مجلس نواب الشرعية إلى الرئيس هادي والحكومة اليمنية المعترف بها لانهاء ازمة مئات اليمنيين وعائلاتهم، العالقين منذ 20 يوما بمنفذ الوديعة الحدودي، جراء منع دخولهم اليمن بسياراتهم رباعية الدفع.

ورفع 41 عضوا بمجلس النواب التابع للشرعية اليمنية، مذكرة، الخميس، إلى الرئيس هادي بخصوص المغتربين العالقين في المنفذ الحدودي، بالتنسيق مع رئيس مجلس النواب.

اعضاء مجلس النواب طالبوا رئيس الجمهورية بالنظر في ازمة اليمنيين العالقين في منفذ الوديعة والتوجيه بسرعة انهائها بعد تفاقم معاناتهم وعائلاتهم في المنفذ الحدودي منذ اسابيع.

وقال البرلمانيون في رسالتهم: “أنتم تعلمون وعورة الطرقات في بلادنا، وما كان صالحاً منها قد خرب، ولا يصلح معها إلا هذا النوع من السيارات”. منوهين بـ “امكانية وضع ضوابط لدخول السيارات”.

مطالبين الرئاسة والحكومة بالتدخل العاجل “لرفع المعاناة عن كاهل هؤلاء العالقين وأسرهم فقد بلغت معاناتهم مداها”. وأضافوا:”أن المغترب اليمني هو ركيزة الاقتصاد ويستحق الرعاية والعناية”.

ويعيش نحو 860 يمنيا عائدا من السعودية، معاناة وظروفا انسانية صعبة، منذ اكثر من شهر، جراء منع السلطات السعودية عبورهم بسياراتهم رباعية الدفع، المحظور دخولها اليمن.

يشار إلى أن السلطات السعودية اتخذت وبطلب من الحكومة قرارا بمنع دخول السيارات ذات الدفع الرباعي إلى اليمن، خوفا من وصولها إلى يد الحوثيين واستخدامها في جبهات المعارك.

زر الذهاب إلى الأعلى