أخبار اليمن

ورد للتو .. كورونا يحرم اليمن من اشهر بروفيسور طب اطفال في اليمن (صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

فقد اليمن اشهر بروفيسور طب اطفال في البلاد، التحق بـ 88 طبيبا يمنيا حصدهم وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) اثناء مزاولتهم عملهم في علاج المصابين بالفايروس.

ونعت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين في بيان لها، الأربعاء، الدكتور حسن محمد غيلان أخصائي طب الأطفال في محافظة تعز والذي وافته المنية، جراء اصابته بكورونا.

بيان نعي النقابة قال: إنه وبرحيل الدكتور حسن غيلان فقد الوطن وفقدت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين والوسط الطبي اليمني أحد رموزه الأوفياء والذي كرس كل حياته في خدمة الوطن ومساعدة المرضى وكان مثالا للأخلاق الفاضلة والصدق والإخلاص في العمل.

ضربت الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) عموم اليمن، منذ منتصف فبراير الماضي، وتسارعت بشكل كبير مع بداية الأسبوع الثاني من شهر مارس التالي.

ومع اشتداد وتسارع تفشي الفيروس، عانت تعز من نقص كبير في إسطوانات الأكسجين، حيث تهافت المواطنون على شرائها وتعبئتها من محطتي توليد الأكسجين بالمحافظة.

وتبلغ القدرة الانتاجية لمحطتي توليد الاكسجين في مدينة تعز (مستشفى الثورة، ومستشفى التعاون)، مجتمعة ما لا يزيد عن 420 إسطوانة في اليوم، حسب مدير مكتب الصحة.

يشار إلى أن إجمالي حالات الاصابة المؤكدة بكورونا في المحافظات المحررة فقط، تجاوز نهاية الاسبوع الماضي (5657)، منها (1097) وفاة، و(2178) حالة شفاء، حسب لجنة الطوارئ لمكافحة كورونا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى