أخبار اليمن

ورد الان .. غاطس ميناء الحديدة يستقبل سفينتي مشتقات نفطية بتوجيهات من الحكومة والحوثيون يؤكدون

الاول برس – متابعة خاصة:

أكدت مصادر ملاحية في ميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة الحوثيين، وصول سفينتين إلى غاطس الميناء، بتوجيهات من الحكومة اليمنية المعترف بها لبحرية التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية.

وقالت المصادر الملاحية ان سفينتي مشتقات نفطية تحمل الاولى كميات من مادة الغاز، والثانية كميات من الديزل، دخلتا الاثنين 19 ابريل 2021م إلى غاطس ميناء الحديدة بعد انتظار طويل خارجه.

مضيفة: تحمل السفينة الأولى أكثر من 8 ألف طن من مادة الغاز، فيما تحمل السفينة الاخرى شحنة من مادة الديزل خاصة بمصانع القطاع الخاص. وهناك 8 سفن في قائمة الانتظار لدخول الميناء.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين أزمة في مادة الغاز المنزلي بسبب قطاع قبلي يحتجز مقطورات الغاز لليوم العاشر على التوالي في محافظة مأرب.

وتعاني العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين شمال وغرب اليمن، شحاً كبيراً في الوقود، منذ اشهر. فيما تتهم جماعة الحوثي التحالف العربي والحكومة اليمنية بـ “احتجاز السفن النفطية ومنع دخولها ميناء الحديدة”.

من جانبها أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها، على لسان وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. احمد بن مبارك، الاسبوع الفائت، أن “الحكومة سمحت بدخول عدد من سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة”.

واتهم مدير شركة النفط، الخاضعة للحوثيين، في صنعاء، التحالف والحكومة بـ “استمرار احتجاز 10 سفن مشتقات نفطية تحمل 255,646 طناً من الوقود للاستهلاك العام، منذ فترات متفاوتة تجاوزت لأقدمها 4 أشهر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى