أخبار اليمن

الحوثيون يسجلون اول موقف من قضية الام التي ضربها اولادها لحرمانها من إرث يتجاوز 6 مليارات (وثيقة+صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

سجلت جماعة الحوثي موقفا من قضية اعتداء شابين على امهما في حي الصافية، غربي العاصمة صنعاء، على خلفية إرث والدهما، والتي وثقها فيديو كاميرا مراقبة، قد يغير في مسار القضية كليا.

وأكدت السلطات الامنية التابعة للحوثيين أنها “القت القبض على الشابين جمال جميل العريقي وشقيقه محمود العريقي، بعد تقدم والدتهما بشكوى لقسم الشرطة والنيابة”.

موضحة أن “الاجهزة الامنية تتحفظ على الشاب جمال جميل العريقي وشقيقه محمود للتحقيق في الحجز الاحتياطي تمهيدا لاحالتهما الى النيابة، لاتخاذ الاجراءات القانونية”.

وأشارت إلى أن سبب الإعتداء يعود إلى “خلافات على الورث, وان والدهما كان قد طلق والدته, غير ان والدتهما تقول انه تم ارجاعها, وأن اولادها يخفون ورق تثبت عودتها لعصمة والدهم قبل وفاته”.

يأتي هذا بعد انتشار مقطع فيديو اعتداء الشابين على امهما، وإثارته تفاعلا واسعا في اوساط اليمنيين في الداخل والخارج، ودعوات “لإنزال اقسى العقوبات بحق الشابين العاقين”.

وأثارت رواج مقطع فيديو ضرب الشابين لوالدتهما سخطا كبيرا في الرأي العام المحلي، وشن ناشطون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي مرفقا بفيديو يوثق واقعة الاعتداء.

يظهر مقطع الفيديو، الذي وثقته كاميرا مراقبة احد المحلات، قيام جمال ومحمود العريقي بضرب والدتهم، اول ايام شهر رمضان، وقد ظلا فارين بعد تقديم والدتهما شكوى بهما.

وحسب ناشطين فإن “الأم وهي من اسرة العريقي ايضا، تعرضت للضرب على يد أولادها، لدى محاولتها دخول منزل زوجها المتوفي، بحي الصافية، غربي العاصمة صنعاء.

وأرجع الناشطون في تغريداتهم ومنشوراتهم واقعة الاعتداء إلى محاولة ولديها الاستيلاء على إرث يقدر بأكثر من 6 مليارات ريال وحرمانها منه بزعم أن والدهما طلقها قبل وفاته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى