أخبار اليمن

ورد للتو .. رئاسة الوزراء تحسم الجدل بشأن “نقل العاصمة” وتبين 3 أسباب لعودة رئيس الحكومة من الرياض إلى حضرموت

الاول برس – متابعة خاصة:

حسمت امانة مجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، الجدل المثار بشأن “نقل العاصمة المؤقتة” وأوضحت حقيقة الاسباب الفعلية وراء عودة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك من العاصمة السعودية الرياض، إلى محافظة حضرموت، وليس إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت: وصل رئيس مجلس الوزراء الأحد، إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، للاطلاع على الأوضاع الخدمية والتنموية والأمنية وإسناد جهود السلطة المحلية في الإيفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين في اطار تكامل الجهود الحكومية والمحلية لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة”.

مضيفة: “وسيشارك الدكتور معين عبدالملك، بمعية عدد من الوزراء، أبناء المحافظة الاحتفالات بالذكرى الخامسة لتحرير ساحل حضرموت من قبضة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، بإسناد فاعل من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، إضافة لمتابعة مستجدات الأوضاع الخدمية والتنموية وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة”.

وتابعت: “وقد وجه الدكتور معين عبدالملك، بمناسبة حلول الذكرى تحية اجلال وتقدير وعرفان لكل التضحيات والادوار البطولية التي سطرها ابناء الوطن في الجيش والمقاومة الشعبية والنخبة الحضرمية جنبا الى جنب مع اخوانهم من قوات التحالف لصناعة هذا الانتصار”. لافتا الى ان تحرير ساحل حضرموت وقبلها عدن وبقية المحافظات لم يكن حدثا عاديا”.

منوهة بسبب ثالث، قائلة: “أكد رئيس الوزراء ان زيارته الى حضرموت، تهدف الى الاطلاع عن قرب على احتياجات وهموم المواطنين واسناد جهود السلطات المحلية في المحافظات المحررة للقيام بواجباتها في اطار الدور التكاملي على المستوى المركزي والمحلي للايفاء بالالتزامات تجاه المواطنين خاصة في تحسين الخدمات الأساسية وتطبيع الأوضاع بشكل عام”.

وأضافت: إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك أكد أن الحكومة عازمة على القيام بواجباتها مهما كان حجم الصعوبات والتحديات وستعمل بكل جدية على تجاوزها”. لافتا إلى أن “ان حضرموت تمثل نموذج للاستقرار والسلام وانها تحظى باهتمام من قبل الحكومة وبتوجيهات رئيس الجمهورية وخطط معدة لتكون ايقونة للتنمية والاستقرار والتعافي الاقتصادي”.

يشار إلى أنه كان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله مطار الريان الدولي بالمكلا، محافظة المحافظة اللواء الركن فرج البحسني، وعدد من وكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية، ويرافقه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس عوض باحارثه.

زر الذهاب إلى الأعلى