أخبار اليمن

ورد الان .. انفجارت عنيفة تهز مدينة مارب جراء قصف حوثي صاروخي وطائرات مفخخة (معلومات اولية عاجلة)

الاول برس – متابعة خاصة:

دوت انفجارات عنيفة اعقبها اندلاع النيران وتصاعد السنتها وسحب الدخان إلى عنان سماء مدينة مارب، جراء قصف مكثف من مليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، حسب مصادر محلية.

وأفادت المصادر المحلية بأن “إنفجارات عنيفة هزت معسكر صحن الجن شمال مدينة مأرب”. مرجحة أن “مليشيا الحوثي أطلقت صواريخ بالستية وطائرات مسيرة على تجمعات الجيش الوطني في المعسكر”.

موضحة أن القصف الحوثي يتزامن مع اشتداد حدة المعارك العنيفة الدائرة منذ فجر الخميس في جبهتي المشجح والطلعة الحمراء، شمال غرب مدينة مارب. وتمكن المليشيا من احداث اختراقات على أكثر من محور في مأرب.

ولم تؤكد المصادر المحلية أو تنفي انباء اختراق مليشيا الحوثي المنطقة المحيطة بمعسكر صحن الجن، والذي يعد أحد أهم معسكرات قوات الجيش الوطني ومركز قيادة التحالف العربي في المحافظة.

لكن تعرض المعسكر لقصف صاروخي وطائرات مسيرة مفخخة، يستبعد صحة هذه الانباء، ويؤكد صمود قوات الجيش الوطني بوجه زحوفات الحوثيين الانتحارية والمستميتة باتجاه مدينة مارب.

وأشارت مصادر محلية إلى “زحوفات الحوثيين باتجاه مقر المنطقة العسكرية الثالثة، في محاولة منها لمحاصرة مجاميع كبيرة من قوات التحالف والجيش الوطني”. منوهة بأن “الجيش يتصدى للزحوفات”.

في المقابل، اوضحت المصادر المحلية أن “طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية شن، الاحد، أكثر من 20 غارة على مواقع وتعزيزات الحوثيين، وسقط قتلى وجرحى في صفوفهم”.

وأكدت المصادر أن “طيران التحالف كثف اسناد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، باستهداف تجمعات للحوثيين في مناطق عدة، منها الحجلي والوايت المحرق والتومة السفلى والدحلة من ثلاثة محاور”.

يشار إلى أن مارب تشهد معارك عنيفة منذ اشهر، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الوطنية وطيران التحالف، ضد هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية يشنها الحوثيون من جهات عدة، بعد تمكنها من احداث اختراقات في المديريات المحيطة بمدينة مارب، ضمن استماتتها في الزحف صوب المدينة سعيا لاسقاطها.

زر الذهاب إلى الأعلى