أخبار اليمن

شاهد .. تشييع اللواء الحاضري يشهد حدثا استثنائيا ومصادر تكشف لأول مرة “الملف الاسود” (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

شهد تشييع جثمان الشهيد اللواء الدكتور عبدالله الحاضري رئيس النيابات العسكرية رئيس دائرة القضاء العسكري القاضي اللواء عبدالله الحاضري، في مدينة مارب، حدثا استثنائيا اثار العديد من التساؤلات، واحياء الشبهات التي تدور حول القيادات العسكرية المقربة من الامارات.

حُمل جثمان الشهيد الحاضري، على أكتاف حرس الشرف ملفوفاً بالعلم الجمهوري إلى مقبرة الشهداء بمدينة مارب في موكب جنائزي تقدمه وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن محمد بن عبود وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية.

وشاركت في التشييع جموع من أقارب الشهيد ومحبيه ورفقاء السلاح. وخلال مراسيم التشييع، أشاد رئيس هيئة الأركان العامة بمناقب الشهيد البطل وأدواره النضالية التي جسّدها خلال مسيرته العسكرية والقضائية حتى نال الشهادة وهو يؤدي واجبه الوطني دفاعًا عن اليمن وأمنه واستقراره.

بدا لافتا حضور ومشاركة رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، بخلاف عادة تغيبه، في مراسم تشييع اللواء الحاضري الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني دفاعًا عن الشرعية الدستورية والثوابت والمكتسبات الوطنية في معارك التصدي لزحوفات مليشيا الحوثي باتجاه مدينة مارب.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) عن الفريق بن عزيز، قوله: إن اللواء الدكتور عبدالله الحاضري كان رجلًا مقداماً قدم حياته من أجل ينعم الشعب اليمني بالأمن والاستقرار والحرية والكرامة ومن أجل الحفاظ على الهوية اليمنية العربية الأصيلة”.

مضيفا: إن “دماء الشهيد الحاضري ومن سبقه من الشهداء الأبرار قدّمت من أجل هدف اليمنيين الكبير وهو اليمن وليس من أجل شخص. وأردف:  إن هذه التضحيات الكبيرة لن تزيد الجيش الوطني وأبناء اليمن إلا عزيمة وإصرار على المضي في المعركة المقدّسة حتى تحقيق النصر”.

يأتي حضور الفريق الركن صغير بن عزيز، بعد تغيبه عن تشييع قيادات عسكرية عدة في مدينة مارب، على نحو اعتبره مراقبيون “شاهدا على أن من تغيب عن تشييعهم كان على خلاف معهم ويعزز الاتهامات الموجهة اليه بالتورط في ملابسات استشهادهم من حيث التسبب المباشر فيه”.

وحسب مصادر في دائرة القضاء العسكري، فإن “الشهيد اللواء الركن عبدالله الحاضري رئيس القضاء العسكري كان قد اعد ملفا متكاملا للشروع في التحقيق مع صغير بن عزيز في شكاوى عدة مرفوعة ضده واتهامات في وقائع مريبة ومثيرة للشبهات والشكوك في شخصه من نواح مختلفة”.

منوهة في حديثه لـ “العربي نيوز” بأن بين الشكاوى والاتهامات المرفوعة ضد الفريق صغير بن عزيز “فصل تعسفي، وعقوبات دون تحقيق، واتهامات برفع احداثيات مضللة لقيادة التحالف تقف وراء استهدافات متكررة من طيران التحالف لمواقع وتجمعات الجيش الوطني في مارب وغيرها”.

وهو ما رأى مراقبون أنه “قد يكون من الاسباب التي دعت رئيس هيئة الاركان الفريق صغير بن عزيز لحضور مراسم تشييع جثمان الشهيد اللواء عبدالله الحاضري، باعتباره هما وانزاح من على صدره، وجعله يتنفس الصعداء، باعتقاده ان الملف قد طوي ودفن مع اللواء الشهيد الحاضري”.

يشار إلى أن مصادر عسكرية كانت اوضحت أن اللواء الركن عبدالله الحاضري، أصر على المشاركة مع عدد من ضباط وجنود دائرة القضاء العسكري، في معارك التصدي لأوسع واعنف زحوفات تشنها مليشيا الحوثي منذ فجر الخميس في جبهة المشجح غربي محافظة مأرب”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى