أخبار اليمن

لأول مرة .. محافظ عدن يخاطب السعودية بشأن انفجار وشيك في المحافظة ويطلب ردا عاجلا (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

وجه محافظ عدن، المسؤول في “المجلس الانتقالي الجنوبي”، مذكرة رسمية بشأن حقيقة الاوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والدور السعودي، متسائلا: متى يمكن ان نرى منحة المشتقات النفطية السعودية في عدن؟

وطالب المحافظ احمد حامد لملس، السعودية، في مذكرة رسمية، بتحديد موعد زمني واضح لوصول اول شحنات المنحة السعودية المخصصة لكهرباء عدن.

المذكرة رفعها المحافظ لملس لوزير الكهرباء انور كلشات، العضو المشارك مع لجنة البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن، للإشراف على توزيع منحة الوقود.

وطالب فيها اللجنة الفنية بـ “تحديد موعد محدد لوصول كميات الوقود من المنحة السعودية والتي تم التوقيع عليها مع البرنامج السعودي لاعادة اعمار اليمن”.

موضحا أن “الكمية التي تم شراؤها تكفي لعشرة ايام فقط، وتلقينا إشعارا من محطة الحسوة يفيد بقرب انحسار مادة المازوت، ونريد ان نعرف موعد وصول المنحة”.

وقال: نريد اشعار المحافظة بموعد وصول الوقود السعودي ليتسنى للمحافظة العمل على تدارس الحلول الممكنة لتلافي الوصول الى الوضع الحرج وتجد العاصمة نفسها امام ازمة خانقة.

يذكر أن عدن تشهد احتجاجات غاضبة على خلفية اعلان كهرباء عدن، الجمعة، ارتفاع ساعات انقطاع الكهرباء إلى 12 ساعة يوميا، جراء تراجع توليد الطاقة بعد خروج محطات توليد، بفعل نفاد الوقود.

 

زر الذهاب إلى الأعلى