الرئيسية / أخبار اليمن / ورد الان .. بيان عاجل من التحالف العربي بتطورات خطيرة واعتراض هجمات واسعة على المملكة فجر اليوم

ورد الان .. بيان عاجل من التحالف العربي بتطورات خطيرة واعتراض هجمات واسعة على المملكة فجر اليوم

الاول برس – متابعة خاصة:

اعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، عن تعرض المملكة العربية السعودية لهجوم جوي واسع نفذته مليشيا الحوثي فجر اليوم الاثنين بطائرات مسيرة مفخخة وصواريخ باليستية.

وقال التحالف في أربعة بيانات متوالية بثتها وكالة الانباء السعودية الحكومية (واس): إن الدفاعات الجوية السعودية، اعترضت ليل الأحد مسيّرتين مفخختين وصاروخين باليستيين أطلقوا باتجاه نجران”.

وأكد التحالف في بياناته الاربعة المتعاقبة “اعتراض وتدمير المفخختين والصاروخين الباليستيين”. مشيرا إلى أن “التحالف قام بإتخاذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية”.

من جانبها، اعلنت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري، يحيى سريع “تنفيذ عملية هجومية مشتركة بأربع طائرات مسيرة نوع قاصف2K وصاروخين بالستيين نوع بدر استهدفتا نجران وعسير”.

وقال سريع في بيان صحفي مقتضب على حسابه بموقع “تويتر” فجر الاثنين: “تم استهداف مواقع عسكرية في مطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط (عسير) وكانت الإصابات دقيقة”.

يأتي هذا بعد اقل من 24 ساعة على اعلان التحالف “اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط”. فيما أعلنت وزارة الدفاع السعودية فجر السبت عن “اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ تجاه جدة”.

وكثفت مليشيا الحوثي خلال الشهرين الماضيين، هجماتها بالطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية على قواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية سعودية في محاولة للضغط على السعودية لوقف عمليات التحالف ورفع القيود المفروضة على مطارات وموانئ مناطق سيطرة الحوثي.

 

شاهد أيضاً

ورد الان .. بيان هام لمركز التنبؤات والانذار المبكر بهيئة الارصاد بشأن اعصار تاوتي وتأثيره على اليمن (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة: اصدر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للطيران …