أخبار اليمن

بعد دحر مليشياته في شبوة.. المجلس الانتقالي يجدد اتهام قناة “العربية” السعودية بدعم الإرهاب

جددت ميليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي، مهاجمة والسخرية من  قناة “العربية” السعودية واتهامها بالوقوف إلى جانب الجماعات الإرهابية بعد انحياز الأخيرة الحكومة الشرعية ووصف قوات الانتقالي بالميليشيات.

واعتبر نائب رئيس المجلس” هاني بن بريك، أن” قناة العربية التابعة للحكومة السعودية، تدعم الإرهاب، جراء وقوفها إلى جانب القوات الحكومية.

وزعم “بن بريك” أن قناة العربية تجاهلت مشاركة تنظيم القاعدة بفاعلية في مواجهات شبوة إلى جانب قوات الإصلاح. وقال ابن بريك، في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر ” إن قناة العربية وفرعها الحدث مع إعلام الإصلاح أتقنوا المهمة في خدمة مشروعهم الإرهابي دولياً وإقليمياً” مشيراً بذلك الى رعاية السعودية للإرهاب دولياً واقليمياً.

وأشار “بن بريك” إلى أن قناة العربية وفرعها الحدث أشد خبثاً ومكراً وخداعً؛ لأنها محسوبة على المشروع العربي، بينما هي تخدم المتطرف بمهنية عالية”.

ويقول مراقبون إن سيل الاتهامات التي توجهها ميليشيات الإنتقالي لقناة العربية تؤكد انزلاقه تجاه اللعب بورقة القاعدة وتوجيه التهمة للأطراف الأخرى خطة استباقية للدفع بالتهمة عنها. ونفت الحكومة اليمنية في تصريحات وبيانات سابقة، مسرحية تنظيم القاعدة وأكدت من خلالها أن حكومة الرئيس اليمني المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي، تؤكد على احترامها لمطالب ومشاريع كل التيارات السياسية العاملة في اليمن، ونفت أي صلات ما بين نائب هادي، علي محسن الأحمر، وتنظيمات إرهابية أو متطرفة في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى