أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يستميلون عشرات الملايين في مناطق سيطرتهم بهذا الاجراء المبهج لهم قبل العيد

الاول برس – متابعة خاصة:

اتخذت جماعة الحوثي في توقيت حساس، اجراء مفاجئا يسعى لاستمالة عشرات الملايين في العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرتها، عبر تفريج قدر كبير من معاناتهم في مواجهة متطلبات عيد الفطر.

وأصدرت وزارة المالية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، تعميما يتضمن الاعلان عن استكمال إجراءات صرف النصف الثاني من مرتب شهر مارس ٢٠١٨م لجميع وحدات الخدمة العامة التي لم يسبق لها الصرف.

حسب التعميم الذي نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين في صنعاء فإن “صرف نصف مرتب قبل عيد الفطر المبارك يأتي تنفيذاً لتوجيهات مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى” للحوثيين بصنعاء.

التعميم اضاف: إن صرف نصف راتب يأتي “تقديراً للظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها منتسبي الجهاز المدني والعسكري والأمني من تأخر صرف المرتبات نظراً لما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم” حسب تعبيره.

مؤكدا أنه “سيتم تعزيز البنك المركزي بالنصف الثاني لمرتب شهر مارس ٢٠١٨، وبدء الصرف خلال اليومين المقبلين في سبيل تخفيف المعاناة عن كاهل الموظفين”. حسب ما نقلت وكالة (سبأ) الخاضعة لسلطة الحوثيين.

بالتوازي، بدأت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، في العاصمة صنعاء، الثلاثاء بصرف النصف الثاني من معاش شهر مارس 2018 للمتقاعدين المدنيين، وذلك بعد مضي أسبوعين من صرف النصف الأول لمعاش شهر مارس للمتقاعدين.

وأعلن رئيس الهيئة، التابعة للحوثيين في صنعاء، ابراهيم الحيفي، أنه “تم ضخ المبالغ النقدية للبريد للبدء بعملية الصرف للنصف الثاني من معاش شهر مارس 2018 ابتدأ من اليوم (الثلاثاء) الموافق 4 مايو 2021م”.

داعياً الموظفين المتقاعدين المدنيين ووكلاء المستفيدين “التوجه الى مكاتب البريد في العاصمة صنعاء والمحافظات الاخرى (الخاضعة للحوثيين) لاستلام المعاشات مصطحبين البطائق الشخصية والمعاشية”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي عمدت إلى صرف نصف راتب كل 4 إلى 6 أشهر من الايرادات الضريبية والجمركية لسفن المشتقات النفطية الواصلة إلى ميناء الحديدة، لكن الميناء “لم يشهد دخول اي سفينة وقود للقطاع العام منذ بداية العام”. حسب الجماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى