أخبار اليمن

ورد للتو .. مليشيا الانتقالي تقطع طريقا دوليا وتمنع عبور القاطرات من هذه المحافظة بهذا المبرر

الاول برس – متابعة خاصة:

قطعت مليشيا ما يسمى “المقاومة الجنوبية” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، طريقا دولية ومنعت عبور قاطرات السلع والمشتقات النفطية، بدعوى الاحتجاج على استبعادها من صرف الرواتب للتشكيلات العسكرية التابعة للانتقالي.

وأفادت مصادر محلية في محافظة ابين أن “مسلحي المقاومة الجنوبية قطعوا الخط الدولي في منطقة حسان احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم لأكثر من سنة، رغم اعتماد البصمات لهم وترقيمهم عسكريا، حسب زعمهم”.

موضحة أن “ما يسمى المقاومة الجنوبية في ابين تحتج على استثنائها من الرواتب التي صرفت للألوية التابعة للمجلس الانتقالي والوية العمالقة الجنوبية والوية الساحل الغربي والشهداء والجرحى، باستثناء المقاومة الجنوبية”.

وعلل مسلحو “المقاومة الجنوبية” قطعهم الطريق بأنه “يأتي بعد أن تقطعت بهم السبل وتلقيهم الوعود تلو الوعود دون جدوى”. متوعدين بـ “استمرار قطع الخط والتصعيد بإغلاق الخط الدولي كاملا حتى صرف رواتبهم”.

لكن مسلحي ما يسمى “المقاومة الجنوبية” المنضوية ضمن التشكيلات المسلحة الممولة من الامارات، ناشدوا في الوقت نفسه “رئيس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، بالتدخل سريعا لصرف مستحقاتهم المتأخرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى