أخبار اليمن

ورد الان .. اول تعليق للجيش على الانفجارات المدوية الناجمة عن اشتباكات مع قطاع طرق (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أكدت المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مارب، أن “قوات الجيش والامن لن تتساهل أو تتهاون في ردع أي محاولة لزعزعة الامن والاستقرار في محافظة مارب، وستضرب بيد من حديد لبسط الامن، وهذا ما فعلته مع قطاع طرق في وادي عبيدة”.

وأوضحت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة: إن “حملة امنية وعسكرية اتجهت لمفرق العرقين بوادي عبيدة لانهاء قطاع للطريق، نفذته عناصر تخريبية واحتجزت العشرات من قاطرات نقل الغاز والبترول، ونجم عن الاشتبكات احتراق عدد منها”.

إلى ذلك، دوت انفجارات عنيفة متتابعة وتصاعدت السنة النيران وسحب الدخان لتضيء سماء مارب، اثر اشتباكات بين قطاع طرق وحملة من الجيش الوطني، تسببت في اندلاع حريق هائل بقاطرات للغاز والبترول.

وأكدت مصادر محلية في مارب، أن “حريقا هائلا اندلع مساء اليوم الاربعاء، شرقي محافظة مارب، بأحد الاحواش الواقعة بمنطقة العرقين والمحاذية للخط العام والرئيسي الرابط بين صافر ومدينة مأرب”.

موضحة أن “اشتباكات اندلعت بين عناصر تخريبية من قبيلة عبيدة قطعت الطريق واحتجزت العشرات من قاطرات الغاز والبترول، تسببت في احتراق نحو 20 قاطرة تحمل الغاز والمشتقات النفطية”.

وذكرت المصادر أن “تبادل إطلاق نار بين عناصر تخريبية وبين قوات الجيش في أحد النقاط العسكرية كان متواجدا فيها عدد من قاطرات الغاز والبترول، تسبب في اشتعالها ثم انتقلت الحرائق إلى أحد المواقف الكبيرة للقاطرات مما تسبب في اشتعال عشرات القاطرات”.

منوهة بأن “تصاعد السنة النيران الهائلة يشاهد الى المناطق المجاوره من محافظة مأرب”. ولفتت إلى وصول تعزيزات من الجيش الوطني إلى منطقة تبادل اطلاق النار مع العناصر التخريبية، واتساع المواجهات.

وأكدت عزم الجيش الوطني على بسط الامن والاستقرار في محافظة مارب، وتواصل الاشتباكات مع قطاع الطرق والمخربينفي مفرق العرقين بوادي عبيدة في مأرب، وانهاء القطاع القبلي الذي يعيق مصالح المواطنين.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى