أخبار اليمن

قاتل صامت .. كورونا يحصد ارواح 1300 يمني واصاباته تتجاوز هذا الرقم في هذه المحافظات (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

حصد فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) منذ ابريل 2021م حتى الان حياة 1300 يمني ويمنية، من اصل حالات الاصابة المؤكدة والمسجلة لدى اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الوباء في المحافظات المحررة، وحدها.

وأعلنت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في اليمن اليوم الأربعاء ‏احصائيات الإصابات الجديدة بفيروس ‎كورونا خلال الساعات الماضية في اليمن.

وقالت اللجنة في تقريرها اليومي الصادر، ليل الأربعاء: إنها سجلت (81) حالة اشتباه اصابة بكورونا وصلت المرافق الصحية في ثماني محافظات.

مضيفة في تقريرها: إن فرق الوزارة سجلت الاربعاء (7) حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا جميعها في ثلاث محافظات بينها العاصمة المؤقتة عدن.

وتابعت اللجنة قائلة: “تم تسجيل (1) حالة وفاة واحدة في محافظة حضرموت، وبالمقابل سجلت اللجنة (48) حالات شفاء جميعها في محافظة حضرموت.

بدورها، قالت إدارة مكافحة الامراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها، إنه “تم إجراء (7595) فحص الأربعاء”.

وبهذه الإحصائية، يصبح الإجمالي التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة بكورونا (6593) منها (1298) وفاة و(3120) حالة تعافي في المحافظات المحررة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى