أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يتوعدون رسميا دول التحالف بـ “ضربات غير متوقعة” مالم تلبي هذه المطالب العاجلة

الاول برس – متابعة خاصة:

توعدت جماعة الحوثي رسميا التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، بما سمته “ضرب اماكن غير متوقعة في بعض دول التحالف، في حال لم تسارع إلى تلبية مطالب عاجلة للجماعة.

جاء ذلك في سياق رد عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الحوثيين في صنعاء، القيادي البارز في الجماعة، محمد علي الحوثي، على فرض الولايات المتحدة عقوبات على قياديين في الجماعة.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” السبت: “العقوبات لا تخيف المجاهدين”. مردفا: “إذا استمروا بحصارهم وعدوانهم (عمليات التحالف) فربما تُضرب أماكن غير متوقعة لبعض دول العدوان (التحالف)”.

يأتي هذا عقب اعلان وزارة الخزانة الامريكية، الخميس، فرض عقوبات على رئيس هيئة اركان قوات جماعة انصار الله (الحوثيين) محمد الغماري، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للحوثيين، يوسف المداني.

وعلق محمد علي الحوثي، الخميس، على العقوبات الامريكية، الجديدة، بقوله: “بدلا من عقوبات بمبرر رفض سلام لا خطة له، ادعو امريكا الى وضع اوجه المهزومين من الكيان (الاسرائيلري) في قائمة العقوبات”.

مضيفا في تغريدة: “كونهم المسؤولين عن إبادة السلام في فلسطين وسقوط صفقة القرن الامريكية، بعد العدوان على الأقصى وفلسطين المحتلة فهي خطة رسمية امريكية للسلام، نذكرهم بفشلها وإن كنا نرفضها جملة وتفصيلا”.

ورأى مراقبون أن الحوثي قصد بـ “المهزومين من الكيان” الدول العربية التي تسابقت نهاية العام الماضي إلى تطبيع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي، تتقدمها الامارات، المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

 

يشار إلى أن الحوثيين سبق أن استهدفوا منشآت عسكرية واقتصادية استراتيجية في كل من السعودية والامارات، بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة (بلا طيار) مفخخة، يرجع التحالف تطويرها إلى “خبرات وتقنيات ايرانية”.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى