أخبار اليمن

ورد للتو .. جماعة الحوثي تحظر السباحة في مياه السدود ومصادر تكشف اسباب تكرر حوادث الغرق بسد سيان

الاول برس – متابعة خاصة:

حظرت جماعة الحوثي السباحة في مياه السدود، عقب تكرر حوادث الغرق، واخرها ثلاث وفيات غرقا في سد سيان جنوبي العاصمة صنعاء، وحده، خلال اجازة عيد الفطر، وحتى يتم ازالة اسباب تكرر حوادث الغرق حتى لمن يجيدون السباحة.

ووجهت وزارة السياحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، مكتبها في محافظة صنعاء، بمنع السباحة في سد سيان بمديرية سنحان جنوب شرقي العاصمة بعد ثلاث حوادث غرق مؤلمة خلال إجازة عيد الفطر، بينهم لاعب كرة قدم في نادي الشرطة بالعاصمة صنعاء.

يأتي هذا، عقب ثالث حالة وفاة للاعب في نادي الشرطة في العاصمة صنعاء، عبدالرزاق الارياني، غرقا في مياه سد سيان بمديرية سنحان (20 كلم جنوب شرقي العاصمة صنعاء)، ليلحق بطفلة (عائشة الصبري 8 اعوام) والشاب (بلال حيدر الجعدي 20 عاما).

ويحذر الخبراء، زوار السدود والحواجز المائية من خطورة السباحة فيها، بسبب “الطين اللزج الذي يترسب في القاع بجانب الطحالب ويعلق بها السباحون” بما فيهم المحترفون. داعيين إلى توخي الحذر أثناء الرحلات العيدية “لكي لا تتحول إلى مآسي”.

يشار إلى أن عدد كبيرا من سكان صنعاء، اعتادوا في إجازة الاعياد الخروج مع عائلاتهم إلى السدود بضواحي صنعاء، لقضاء أوقات طويلة على أطرافها بعد ان امتلأت بمياه الأمطار المتدفقة من جبال ووديان القرى المجاورة، مثل “سد مختان” و”سد سيان” وغيرهما.

 

زر الذهاب إلى الأعلى