أخبار اليمن

ورد للتو .. العرادة يعلن صدور توجيهات عليا ببدء معركة تحرير صنعاء ويثير جدلا واسعا (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلن محافظ مارب، الشيخ اللواء سلطان بن علي العرادة، أن القيادة السياسية أصدرت توجيهاتها بتدشين عملية التعبئة لإسناد الجيش الوطني في معركة تحرير العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لمليشيا الحوثي.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن اجتماع اللجنة التنفيذية للتعبئة والإسناد، برئاسة العرادة، إقرار تشكيل اللجان الفرعية بالمديريات وآليات عملها لتعزيز الالتفاف المجتمعي إلى جانب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

موضحة أن العرادة “اشاد بالالتفاف الشعبي من أبناء وقبائل محافظة مأرب وسكان المحافظة من أحرار اليمن بمختلف انتماءاتهم إلى جانب الجيش الوطني، واصطفافهم خلف القيادة السياسية والجمهورية، وتضحياتهم الكبيرة التي كان لها الأثر الكبير في كبح جماح المليشيا وردعها..

وأشارت إلى أن “العرادة ثمن الاهتمام والمتابعة المستمرة والحثيثة من الرئيس هادي، ونائبه ودولة رئيس الوزراء وقيادات الدولة واهتمامهم بالمعركة التي تخوضها مأرب”. مشيدا بـ “الموقف التاريخي للتحالف بقيادة السعودية”.

في المقابل، اثار اعلان محافظ مارب صدور توجيهات بدء معركة تحرير صنعاء، جدلا واسعا بين اوساط السياسيين والمراقبين، تركز في التساؤل عن “اسباب تأخر صدور هذه التوجيهات والتحشيد، والمستفيد من اعاقة المعركة”.

وبجانب هذا التساؤل الابرز للمتابعين، رحب كثيرون بهذا الاعلان المتأخر، ونوهوا بأن “انسب وسيلة للدفاع هي الهجوم”. لكنهم في الوقت نفسه تساءلوا “من اين ستبدأ معركة تحرير صنعاء والمعارك تدور حول مدينة مارب؟”.

يشار إلى أن محافظة مارب، تشهد منذ اشهر، معارك عنيفة، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، في مواجهة هجمات كثيفة وزحوفات انتحارية لمليشيا الحوثي باتجاه مدينة مارب، من جهات عدة.

زر الذهاب إلى الأعلى