أخبار اليمن

ورد للتو .. رئيس هيئة الاركان يعلق على تشييد قاعدة امارتية في جزيرة ميون بتصريح صادم وغير متوقع

الاول برس – متابعة خاصة:

علق رئيس هيئة الاركان العامة بوزارة الدفاع وقائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، جزيرة ميون اليمنية وما كشفته وكالة انباء امريكية عن تشييد الامارات قاعدة جوية فيها، دون علم الحكومة اليمنية أو موافقتها، بتصريح صادم وغير متوقع.

وقال الفريق “صغير بن عزيز، المحسوب على جناح عفاش والمؤتمر الشعبي الموالي للامارات، ردا على جميع السياسيين والناشطين والمواطنيين اليمنيين الغاضبين من استباحة الامارات الاراضي اليمنية: لا تبحثوا عن سيادتكم في جزيرة ‎ميون فهي بأمان”.

مضيفا في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” السبت في الرد على الغاضبين لانتهاك السيادة اليمنية: “لا تبحثوا عن سيادتكم في جزيرة ميون فهي بأمان وتحت سيطرة قوات خفر السواحل اليمنية، ابحثوا عن سيادتكم في صنعاء المحتلة عنوان حضارتكم وعاصمة وطنكم”.

يأتي هذا الدفاع عن الامارات، رغم اعلان مصدر مسؤول في قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، أن “ما يوجد من تجهيزات عسكرية في جزيرة ميون تحت اشراف التحالف ولخدمة قوات التحالف وقوات الساحل الغربي (الموالية للامارات)”.

ويعد تصريح صغير بن عزيز، امتدادا لتوجهات وتوجيهات ظلت تؤكد ولاءه لجناح عفاش الموالي للإمارات، بزعامة أحمد علي، نجل الرئيس السابق، ولطارق عفاش في الساحل الغربي، واضطلاعه بتنفيذ اجندة اماراتية لاستهداف الجيش الوطني وقياداته.

يشار إلى أن قيادات عسكرية سبق لها تأكيد أن “انتكاسات الجيش الوطني في نهم والجوف ومارب تلاحقت عقب تصعيد الامارات صغير بن عزيز من قائد قواتها في الساحل الغربي إلى رئيس لهيئة الاركان العامة بوزارة الدفاع وقائد للعمليات المشتركة”.

زر الذهاب إلى الأعلى