أخبار اليمن

لأول مرة .. حكومة الانقلاب تطالب المليشيا بقصف هذه الدولة العربية (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

طالبت حكومة الحوثيين غير المعترف بها، ولأول مرة، مليشيا الجماعة بتوجيهات بتوجيه ما سمته “ضربات عسكرية” لإحدى دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ردا على انشائها قواعد عسكرية في الجزر اليمنية.

جاء ذلك في بيان ادانة حكومة الحوثيين ما قالت عنه ” الممارسات الإجرامية ” للتحالف وانتهاكه السافر للسيادة الوطنية والأراضي والجزر اليمنية عبر استحداثه منشآت تمس مباشرة امن اليمن والمنطقة برمتها.

ورفض البيان الاستحداثات العسكرية للتحالف في محافظة المهرة وجزيرتي سقطرى وميون, معتبرا أنها “تنتهك كافة القوانين والمواثيق الدولية”. واتهم الشرعية والانتقالي بـ “التوطؤ المخزي مع الاحتلال السعودي الاماراتي”.

محملا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسئولية المباشرة عمّا تتعرض له الجزر والأراضي اليمنية من ممارسات وانتهاكات متواصلة خارقة للقوانين الدولية. قال أنها “تخدم المشروع الصهيوني في المنطقة”.

ولوح بضربات عسكرية ردا على الاستحداثات الإماراتية والسعودية في الجزر اليمنية. قائلا: إن “صبر الشعب اليمني لن يطول وسيلجأون إلى استخدام الخيار المناسب في مواجهة تلك الانتهاكات والعبث بالأراضي اليمنية واستخفافهم بإرادة الإنسان اليمني، التي أثبتت أحداث التأريخ وفي الوقت الراهن أنها لا تقهر”. حسب البيان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى