أخبار اليمن

ورد الان .. محافظ تعز يأمر بإيقاف مسؤولين وناشطون يعلقون ورشاد السامعي يرد بريشته وقلمه (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

قوبل قرار محافظ تعز نبيل شمسان، إيقاف مديري مكتب وزارة النقل ومؤسسة الكهرباء، بتحفظ الناشطين والسياسيين. معتبرين أنه “محاولة لذر الرماد في العيون” واخماد جذوة التظاهرات الشعبية الكبرى المقرر خروجها في المحافظة، غدا الخميس.

وأصدر المحافظ شمسان قرارا برقم 93 لسنة 2021م، قضى بايقاف كل من مدير مكتب النقل محمد احمد النقيب ومدير مؤسسة الكهرباء عارف غالب عبدالحميد عن العمل وتكليف قائمين بالاعمال بدلا عنهما، على خلفية الاحتجاجات الشعبية.

في المقابل، اختار الرسام اليمني الساخر رشاد السامعي، التعليق بنشر رسومات كاريكاتورية قوية ومباشرة في التعبير عن بؤر الفساد التي تنخر في محافظة تعز، على حساب امن وآمان اهلها وقوتهم ودوائهم وخدمات الكهرباء والمياه والنظافة.

وبعث الفنان، ورسام الكاريكاتير الصحفي لصحيفة الجمهورية، رشاد السامعي رسالة هامة لكافة ابناء محافظة تعز بشأن التظاهرة المرتقبة التي ستخرج يوم الخميس المقبل للتنديد بتدهور الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات في المحافظة .

السامعي قال في منشور له على حائطه بموقع “فيس بوك”: “يا أبناء تعز معاكم هذي الفرصة تغيروا أوضاعكم وتنتزعوا حقوقكم، لو خسرتوها الفساد سيزداد توحش وحقارة وبيزداد قوة، خلونا نخرج ندافع عن حقوقنا وننتزعها من أنياب حثالة الخلق”.

مضيفا بلسان اهالي تعز: “هناك اشخاص يأكلوا حقنا من سنوات طويلة، يبنوا حياتهم ويأمنوا أولادهم من قوت أطفالنا، ومن صحتنا وكرامتنا، اقسم بالله ما يهمهم نجوع او نمرض او نتشرد او نموت، لا يهمهم، وهذا واقع الحال”.

تابع:” من تنتظروا ينقذنا، هل تنتظروا معجزة تغير وضعنا، والله لن تأتي، إحنا اللي لازم نصنع التغيير، من أجلنا وأجل الشهداء اللي سفكت دمائهم مش علشان نكون أذلاء ويحكمنا الآنذال، بل من أجل نكون أعزاء ونعيش بكرامة”.

السامعي مضى قائلا: “اليوم الأحزاب تتكتل من أجل حماية الفاسدين، لأنهم وجهين لعملة واحدة، يعملون من أجل أنفسهم فقط، وهم الفساد أساساً لأن غالبية الفاسدين اليوم في السلطة هم متحزبين”.

مردفا: “صدقوني لا خوف على تعز اذا وثبت ضد اللصوص وثارت، الخوف عليها إن صمتت .. والحوثي يخاف الأولى ويريد الثانية، أخرجوا وغيروا وضعكم ولا تعطوا فرصة ثانية لهؤلاء الأنذال”.

واختتم الفنان رشاد السامعي منشوره بقوله:” بدءا برأس الهرم وانتهاءً بأصغر فاسد يلعب بذيله، الخميس موعدنا والقرار لكم إما رفعتم رؤوسكم او فلتبقى منكسة إلى مالا نهاية ولا أحد يشتكي بعدها”.

*من صفحة الكاتب على “فيس بوك”.

 

#موعدنا_الخميس 《 2021 – 6 – 3 م 》

 

#تعز ـ شارع جمال

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى