عاجل .. عشرات الملايين في صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين يتنفسون الصعداء اخيرا اعتبارا من اليوم

الاول برس – متابعة خاصة:

تنفس عشرات الملايين من المواطنين القاطنين في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين الصعداء اخيرا، بانفراج واحدة من اهم وابرز اسباب معاناتهم المريرة جراء الحرب المتواصلة منذ ست سنوات وأشهر.

وأعلنت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطة الحوثيين في العاصمة صنعاء، الثلاثاء، عن وصول سفينة محملة بالبنزين الى ميناء الحديدة ، وقالت إنها اول سفينة بنزين تصل الى الميناء منذ بداية العام الجاري.

المتحدث الرسمي لشركة النفط، عصام المتوكل، قال: إن السفينة “سي هارت” المحملة بـ 27,893 طن من مادة ‎البنزين وصلت الى ميناء الحديدة بعد 6 أشهر من احتجاز التحالف لها قبالة ميناء جيزان”.

مضيفا: إن احتجاز السفينة كبد المواطن اليمني أكثر من 2مليار ريال يمني غرامات (دمريج) بسبب التأخير الناتج عن القرصنة”. ما يلمح بنظر متابعين إلى تسعيرة جديدة لبيع البنزين في المحطات العامة.

وتابع متحدث شركة النفط في العاصمة صنعاء، عصام المتوكل في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” ليل الثلاثاء، قائلا: “باقي السفن ماتزال محتجزة حتى هذه اللحظة رغم حصولها على تصاريح أممية”.

يشار إلى أن العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة جماعة الحوثي، عانت منذ بداية العام ازمة خانقة في البنزين، بعد توقف تموين المحطات التابعة لشركة النفط، واقتصار مصدر البنزين على الاسواق السوداء.

 

تابعونا الآن على :