أخبار اليمن

قرارات حوثية تستهدف صالات المناسبات بضوابط جديدة ومشددة لأعراس الرجال والنساء (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

اتخذت جماعة الحوثي الانقلابية قرارات جديدة تستهدف صالات الأعراس والمناسبات العامة بما سمته معايير وضوابط ملزمة لمناسبات الرجال والنساء، والمشاركين فيها، قالت أنها “لحمايتهم وسلامة المجتمع وقيمه وتقاليده”.

وخرج اجتماع عٌقد في محافظة ذمار برئاسة مدير إدارة البحث الجنائي العقيد محمد حمود الخطيب مع مالكي صالات وقاعات المناسبات لمناقشة الإجراءات الخاصة بصالات المناسبات وإحياء الأعراس في مدينة ذمار، بجملة قرارات,

وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسلطة الحوثيين نقلت عن الاجتماع أنه “استعرض توصيات قيادة السلطة المحلية في المحافظة، بشأن وضع آلية مناسبة تحد من تفشي الظواهر الدخيلة على المجتمع اليمني خصوصا في مناسبات الأعراس”.

وقالت: “أكد الاجتماع التزام الجميع بالعادات والتقاليد اليمنية، والالتزام بالضوابط والإجراءات الخاصة بالأعراس ومنها منع إطلاق الأعيرة النارية الى جانب منع مكبرات الصوت الخارجية التي تزعج المواطنين إلى ساعات متأخرة من الليل”.

مضيفة: “كما اتفق الجميع على تنفيذ الإجراءات الخاصة بأعراس النساء وتنظيمها بشكل يليق بالمجتمع اليمني ويٌكرم المرأة اليمنية، وتوفير حراسة نسائية للصالات اثناء حفلات الأعراس النسائية” دون ذكر تفاصيل بشأن الضوابط الملزمة لها.

ونقلت الوكالة عن ما يسمى “مدير البحث الجنائي في محافظة ذمار”، قوله: إن “الإجراءات الخاصة بصالات المناسبات والاعراس، تساهم كثيرا في تعزيز السكينة العامة للمواطنين، وتحد من تفشي الظواهر الدخيلة على المجتمع اليمني”.

مضيفا: إن “الإجراءات الخاصة بحفلات الاعراس والمناسبات، هي من اجل المواطن نفسه ومن أجل توفير الحماية للرجل وللمرأة على حد سواء، ولا تستهدف أحد، بقدر توفير الحماية الكاملة لأنفسهم ولممتلكاتهم وخصوصياتهم” حسب تعبيره.

يشار إلى أن احتفالات الاعراس شهدت في الاعوام الاخيرة ابتداع تقليعات جديدة يتنافس فيها المقبلون على الزواج، وبخاصة في الفرق الفنية والرقصات وايام الاحتفال ومكبرات الصوت والبث المباشر عبر الفيديو وشاشات التلفزيون والعاب نارية شديدة الانفجار، وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى