أخبار اليمن

ورد للتو .. مؤتمر “عفاش” ينشط دوليا لتمرير “مشروع جديد” للحل في اليمن بقيادته (تفاصيل خطيرة)

الاول برس – خاص:

يواصل جناح “عفاش” في المؤتمر الشعبي العام، الموالي للامارات، حراكا سياسيا واسعا على المستوى الدولي، لتمرير ما يسميه “مشروع جديد للحل في اليمن” يجعله في صدارة القوى السياسية بقيادة احمد علي، نجل الرئيس السابق، علي عفاش.

وكشف وزير الخارجية الاسبق، والأطول في منصبه ابان عهد الرئيس السابق علي صالح عفاش، الدكتور أبو بكر القربي، المقيم ما بين مسقط ومصر، الاحد، عن ما سماه “مشروع جديد للحل السياسي وإنهاء الحرب في اليمن”.

القربي قال في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر”، مساء الاحد: إن “على اليمنيين تقديم رؤى وطنية للحل و إنهاء الحرب بعيداً عن رغبة الهيمنة”. في اشارة إلى الشرعية اليمنية وجماعة الحوثي والانتقالي الجنوبي.

وأضاف: “على المبعوث الاممي الجديد أن يأتي بمشروع جديد للحل مستفيدا من أخطاء من سبقه من المبعوثين متحرراً من الضغوط والإملاءات”. متحدثا عن انتهاء مهمة المبعوث مارتن غريفيث الذي أصبح وكيلا للامم المتحدة للشؤن الانسانية.

وزير خارجية علي صالح عفاش، كما يسميه مراقبون، الدكتور ابو بكر القربي، شدد في ختام تغريدته على أن “الحل يجب أن يكون مستداما وأن يعالج جذور الازمة ولمصلحة جميع اليمنيين دون تمييز”. حسب تعبيره.

وتأتي هذه التغريدة، عقب لقاء القربي مع المبعوث الامريكي إلى اليمن، قبل اسبوعين، وحديثه عن ضرورة اقرار مجلس الامن الدولي قرارا بديلا عن 2216 يكون اطارا جديدا لمرجعيات الحل في اليمن، بما يتضمن مؤتمر عفاش والحوثيين والانتقالي.

يشار إلى أن هذا الحراك لمؤتمر “عفاش” يتزامن مع تحركات دبلوماسية إقليمية ودولية وأممية متواصلة لإنهاء الحرب في اليمن، في ظل إصرار مليشيا الحوثي، على شروطها وومواصلتها الهجوم على مارب منذ خمسة أشهر.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى