أخبار اليمن

ورد الان .. مصدر مسؤول بوزارة الدفاع يصدر أول تعليق رسمي على زيارة طارق لروسيا وعقد لقاءات عسكرية

الاول برس – خاص:

سجلت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها أول تعليق لها على زيارة طارق عفاش، قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، إلى روسيا وعقده لقاءات مع مسؤولين روس سياسيين وعسكريين.

ونقلت مصادر عسكرية بوزارة الدفاع عن مصدر مسؤول قوله: إن “طارق لا يملك اي صفة رسمية لتمثيل وزارة الدفاع او الجيش اليمني أو اليمن بوجه عام، وزيارته لروسيا تشبه زيارة رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، جاءت بدفع اماراتي”.

موضحا أن “زيارة طارق عفاش تعتبر تطاولا سافرا على الحكومة اليمنية المعترف بها وتجاوزا مستفزا لوزارة الدفاع، فهو لا يمثل الحكومة اليمنية ولا يعترف بها اصلا، كما أنه لا يمثل وزارة الدفاع، ولا يمتثل لاوامرها أو توجيهاتها، وما زال في حكم المليشيا المتمردة”.

وأكد المصدر المسؤول حسب ما نقلته المصادر العسكرية في وزارة الدفاع، أن “وزارة الدفاع سترفع إلى الحكومة لمخاطبة الحكومة الروسية مباشرة وسؤالها عن استقبالها طارق عفاش، بأي صفة رسمية كانت، والتنبيه بأن مثل هذا يخالف البروتوكولات الدبلوماسية”.

المصدر المسؤول بوزارة الدفاع قال:” لن تسمح الوزارة لطارق صالح بأن يركب الموجة، وهو الذي كان لا يزال جنديا في صفوف الحوثيين تديره قياداتها بالريموت، قبل أن يقتل عمه علي صالح عفاش بأيديهم ويفر هو من صنعاء ليجعل من نفسه اليوم حاكما للساحل الغربي”.

وشدد على أنه صار لازما أن تحسم قيادة وزارة الدفاع موقفها من وضع طارق والقوات التابعة له، فإما أن يكون تابعا للشرعية والحكومة وملتزما انظمتها وقوانينها، أو يُصنف قائد مليشيا مثله مثل مليشيا الحوثي ومليشيا الانتقالي ويجب انهاؤها وبسط سيادة الدولة اليمنية”.

يشار إلى أن طارق عفاش، كان بدا هذا الاسبوع زيارة إلى جمهورية روسيا الاتحادية، والتقى خلالها نائب وزير الخارجية الروسي، ثم مستشار الامن القومي الروسي، وغيرهم من المسؤولين الروس، السياسيين والعسكريين، كما لو كان وزيرا للدفاع أو رئيسا للحكومة اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى