أخبار اليمن

شاهد .. ماذا حدث في مديرية همدان وما الذي جرى اكتشافه ونوع الاليات والمعدات المعلن عن ضبطها (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

ازاحت “داخلية” الحوثيين الستار عن الاحداث التي شهدتها مؤخرا مديرية همدان صنعاء، باعلانها عن ما سمته “كشفا خطير وصادم”، وعرض صور لآليات ومعدات حديثة، قالت انه “جرى ضبطها بحوزة عصابة تحترف تزوير مختلف انواع الوثائق الرسمية بما فيها البطائق الشخصية والعسكرية والشهادات”.

ونقل مركز الاعلام الامني في العاصمة صنعاء عن أمن مديرية همدان وبحث العاصمة صنعاء، أنهما استطاعا بالتنسيق مع ادارة امن محافظة عمران ضبط عصابة كبيرة لتزوير الوثائق والمحررات الرسمية يترأسها ” يحي مجاهد قايد البشيري” وعدد من أفراد أسرته.

موضحا أنه “تم ضبط عصابة خطيرة تقوم بتزوير مختلف الوثائق والمحررات الرسمية، وجوازات السفر والشهادات الثانوية والجامعية، ورخص قيادة المركبات، وغيرها من الوثائق والمحررات الرسمية، باحترافية بالغة وبواسطة آليات ومعدات وتقنيات حديثة، ضبطت بحوزتهم.

وذكر أنه “حصل بحث العاصمة صنعاء على معلومات عن وجود معمل للتزوير في منزل رئيس عصابة تزوير يدعى يحيى البشيري، في منطقة بني بشير همدان بحدود منطقة حبابة التابعة لمديرية ثلا بمحافظة عمران، وجرى استخراج امر تفتيش قضائي ومداهمة المنزل”.

مشيرا إلى أنه “بعد استخراج أمر تفتيش قضائي من نيابة همدان، جرى تفتيش المنزل بحضور وكيل نيابة همدان، وتم العثور على المعدات المستخدمة في التزوير، وعدد كبير من الوثائق والبطائق المزورة، والأختام المستخدمة في التزوير لجهات حكومية ومؤسسات خاصة، داخلية وخارجية”.

ولفت إلى أن “العصابة تتكون من خمسة عناصر وهم: صالح هادي البشيري، وفهمي محمد البشيري، وزكريا محمد البشيري، ورشاد يحي البشيري، وتم إحالة المتهمين مع المضبوطات للإجراءات القانونية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى