أخبار اليمن

صادم .. وزير يمني يكشف تفاصيل نهب الامارات تمثالا سبئيا برونزيا نادرا لإمرأة يمنية وأين تعرضه (فيديو)

 

الاول برس – متابعة خاصة:

أعاد وزير يمني سابق، إلى الواجهة، مسلسل تهريب الاثار اليمنية، عبر نشر مقطع فيديو لتمثال يمني سبئي من البرونز لأمرأة يمنية، هربته الامارات إلى ابوظبي، حيث بدأت عرضه.

وعلق وزير الثقافة والسياحة الاسبق، خالد عبدالله الرويشان، على مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر قيام الإمارات بنهب الآثار اليمنية وعرضها للبيع في أبو ظبي.

مقطع الفيديو، يعرض تحفة يمنية أثرية نادرة من البرونز، يتجاوز عمرها 2300 سنة قبل الميلاد، طرحتها الامارات للبيع في مزاد علني بمدينة ابوظبي، دون أن تخشى الملاحقة القانونية.

وعلق وزير الثقافة والسياحة الاسبق، خالد الرويشان على الفيديو الذي اعاد نشره على حائطه بموقع “فيس بوك”، قائلاً: “في الإمارات للأسف! تحفة يمنية نادرة من البرونز معروضة للبيع في أبوظبي”.

مضيفا في الحديث عن أهمية التمثال الاثري الذي يعود إلى حقبة السبئيين ويظهر قدم التعدين في اليمن: ”تأمّلوا روعة هذه التحفة.. يالأصابع الفنان اليمني القديم وكأنها أزياء وحُلَي إيطاليا اليوم!.

وتابع الرويشان يصف فرادة الحضارة اليمنية الموغلة في القدم: ”قبّعة يمانية قبل قبّعات خريجي جامعات العالم اليوم على العنق والرأس.. هذا هو رقي وأناقة المرأة اليمنية قبل 2300 سنة!”.

مختتما منشوره بالاشارة إلى جناية الامارات على اليمن، قائلا: ”نهبوا آثارنا وهدموا مقدّراتنا ومؤسساتنا ، وأحرقوا جيشنا على أبواب عدن .. وقسّموا بالأحزمة الأمنية شعبنا .. واحتلّوا جُزُرنا!”.

ونوه بأن “هذا الفيديو الرائع والمهم هو من إنجاز ومتابعة الصديق العزيز والآثاري اليمني المهتم Abdullah Mohsen عبدالله محسن الذي يعمل بصمت العالِم وشكيمة وعزيمة الوطني الغيور”.

يشار إلى أن تحقيقات نفذها خبراء امريكيون وفرنسيون في مجال الاثار، اكدت أن شبكة مهربي وسماسرة الاثار اليمنية تمر عبر مدينتي دبي وابوظبي وتصل إلى عاصمة الكيان الاسرائيلي “تل ابيب”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى