أخبار اليمن

ورد الان .. ابناء القيادي الحوثي حسن زيد يفجران مفاجأة مدوية ويتهمان هذه الجهة علنا باغتيال والدهما (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

فجر نجلا القيادي الحوثي، حسن زيد وزير الشباب والرياضة السابق في حكومة الحوثيين غير المعترف بها في صنعاء، مفاجأة مدوية، بتعليقهما على التسريبات التي إثيرت حول ملابسات إغتيال والده، وتلقي رسالة نصية، وكشفهما عن الجهة الضالعة بعملية الاغتيال.

وقال أحمد حسن زيد، في منشور له على حسابه الشخصي بموقع “فيس بوك” الاثنين: “نشكر كل من تضامن معنا في قضيتنا التي للاسف الشديد تم استغلالها من قبل العدوان (التحالف) ضد من انصفونا من يوم استشهاد الوالد الى اليوم” حد وصفه .

مضيفا في التعليق على تسريبات عن تلقي عائلته رسالة نصية (SMS) عبر الهاتف بشأن اغتيال والده: “تم التعاطي مع الشكوى بجديه ويتم الان التحقيق مع من ارسل الرساله التي ذكر فيها انه تم تطبيق حكم الاعدام”. حسب تعبيره.

وتابع احمد حسن زيد، قائلاً: “شكرنا من قبل الاجهزه الامنيه ونكرر من جديد شكرنا لهم واخص بالشكر السيد عبدالكريم اميرالدين الحوثي وزير الداخليه الذي اشرف شخصيآ ع الموضوع”. مردفا: “هنيئآ للشهداء الفائزين وبؤسآ للعملاء والمرتزقه” حد وصفه.

مردفا: إن الحوثيين “هم من اعتقلوا منفذي جريمة اغتيال والدي، وأصروا على الأجهزة الأمنية بإطلاعنا على مسار التحقيقات واعترافات باقي الخلية اولا باول، ولن نسمح (هو وعائلته) لمن اهدر دم والدي ان يستغله لمصلحته ضد الحوثيين”.

من جانبه اتهم محمد حسن زايد، التحالف العربي لدعم الشرعية باغتيال والده في اكتوبر من العام الماضي عبر خلية اغتيال على متن دراجة نارية تحت جسر في حي حدة، جنوبي العاصمة صنعاء، ونافيا في الوقت نفسه اي اتهامات توجه لأي طرف في صنعاء.

وظهر نجل القيادي حسن زيد، محمد زيد، في فيديو يرد على ما أشيع عن أسرته أنها تتهم مشرفا حوثيا بتبني تصفية والده. وقال: “لا اتهم غير العدوان بجريمة اغتيال والدي، فقد تعودنا من هذا العدوان ارتكاب مختلف الجرائم والمجازر المروعة التي يندى لها جبين الانسانية”.

مضيفا في التسجيل المصور الذي تداوله الناشطون على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين: “نشكر مختلف الجهات الأمنية (في صنعاء) لاهتمامها بمتابعة كل من تورط في الاغتيال وجديتها في التعاطي معه”. حسب ما افاد في فيديو البث المباشر له.

يشار إلى أن التحالف العربي كان ادرج اسم القيادي الحوثي حسن زيد، رئيس حزب الحق، ضمن قائمة 40 قياديا حوثيا مطلوبين للتحالف ورصد مكافآت مالية تتراوح بين 40 -20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى ضبط أو قتل القيادات الحوثية المطلوبة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى