أخبار اليمن

ورد للتو .. اشتباكات عنيفة ودامية ترعب اهالي الخوخة ومصادر تكشف المحصلة الاولية للضحايا

الاول برس – متابعات:

تجددت الاشتباكات المسلحة في مدينة الخوخة بين مسلحي ما يسمى “المقاومة التهامية” و”العمالقة الجنوبية” الموالية للامارات في الساحل الغربي، الجمعة، متسببة في إثارة الرعب بين المواطنين وسقوط ضحايا.

وأفادت مصادر محلية في مدينة الخوخة، بمحافظة الحديدة، أن “مواجهات مسلحة اندلعت بين مسلحي المقاومة التهامية والعمالقة الجنوبية في احد اسواق بيع القات، تسببت بإصابة مواطن”.

موضحة أن الاشتباكات التي اندلعت فجأة وسط سوق القات في مدينة الخوخة، أسفرت عن اصابة الشاب عصام الحساني بجروح خطيرة، أُسعف على إثرها إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج”.

وذكرت المصادر المحلية أن وتيرة التوتر بين مسلحي اللواء التاسع “عمالقة جنوبية” ومسلحي اللواء الثاني “مقاومة تهامية”، الذي استطاع طارق عفاش قائد ما يسمى “حراس الجمهورية” احتواءه وتطويعه لامره.

منوهة بأن التوتر ظل قائما في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة عقب جولة اشتباكات دامية ومواجهات عنيفة اندلعت بين قوات ما يسمى “العمالقة الجنوبية” و”المقاومة التهامية”، الاحد الفائت، بمختلف انواع الاسلحة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بمختلف الاسلحة، مساء الاحد الفائت، في منطقة الدوار بمدينة الخوخة، بين مسلحين من اللواء التاسع عمالقة وأخرين من اللواء الثاني مقاومة تهامية، الموالي قائده فؤاد جنهم، لطارق عفاش.

حسب مصادر محلية، فإن “الاشتباكات العنيفة التي استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، اندلعت على خليفة نزاع بينهما للسيطرة على إحدى الأراضي في المدينة، وخلفت سقوط جرحى من الجانبين”.

وأشارت المصادر إلى أن اللواء الثاني مقاومة تهامية، بقيادة فؤاد جهنم، والذي يعد أحد أذرع طارق عفاش، للبسط على الاراضي ونهبها، سبق أن نفذ حملات عدة اغتصب بها مساحات واسعة من الاراضي العامة والخاصة بقوة السلاح.

منوهة بأن “فؤاد جهنم لا يتحرك إلا بتوجيهات من طارق عفاش، وربما اصدر له التوجيهات بالتحرك ومهاجمة وحدات اللواء التاسع عمالقة باتصال هاتفي، وخوض هذه الاشتباكات العنيفة التي روعت السكان واشعلت توترا متصاعدا”.

وتنامت الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم والبسط على الاراضي ونهبها وقتل المدنيين، منذ فرضت قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي على مدن الساحل الغربي المحررة.

يشار إلى أن قوات طارق عفاش والألوية التهامية الموالية له، تفرض سيطرتها على مدن الساحل الغربي المحررة، وتهيمن على سلطاتها وادارات الامن فيها لجني مصالح شخصية عبر نهب الاراضي وفرض الاتاوات، وخدمة اجندة اطماع الامارات في اليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى