أخبار اليمن

ورد الان .. تطورات كبيرة في معارك مارب المشتعلة وخسائر فادحة للمليشيا في هذه الجبهات

الاول برس – متابعة خاصة:

تشهد المعارك المشتعلة في مختلف جبهات محافظة مارب، تطورات كبيرة ومتسارعة مع اشتداد وتيرة الهجمات الكثيفة لمليشيا الحوثي وزحوفاتها الانتحارية المستميتة باتجاه مدينة مارب، ووتيرة اسناد طيران التحالف لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية، أن جبهات مأرب تشهد معارك عنيفة بين الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي التي شنت هجمات كثيفة من محاور عدة. ونوهت بأن “المعارك الدائرة على اطراف مدينة مارب، سقط فيها مئات القيادات والأفراد من الطرفين”.

موضحة أن “الحوثيين شنوا هجوما كبيرا على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وخاصة في جبهة البلق، في محاولة لاستكمال سيطرتهم على كامل الجبل الاستراتيجي المطل على مدينة مارب من الجهة الغربية”. وأردفت: “اختراقاتهم تظل محدودة”.

وعن المستجدات الميدانية للمعارك في مختلف الجبهات القتالية بمأرب، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة: إن معارك عنيفة شهدتها جبهات الكسارة والمشجح وصرواح استمرت نحو 9 ساعات وبإسناد جوي كثيف من طيران تحالف دعم الشرعية”.

مضيفا في حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: إن قوات التحالف نفذت عملية عسكرية جوية على مواقع وتجمعات للحوثيين، في جبهتي “صرواح” و “المشجح”، غربي مأرب، وكبدتها خسائر كبيرة”. واشار إلى تنفيذ قوات الجيش قصفا مدفعيا عنيفا.

وتابع قائلا: إن “المعارك، تزامنت مع قصف مزدوج، شنته مدفعية الجيش ومقاتلات التحالف، استهدف تجمعات وتحركات للحوثيين على امتداد الجبهات وألحق بالمليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة بينها تدمير 7 مدرعات واطقم مسلحة تابعة للحوثيين”.

يشار إلى أن محافظة مارب تشهد منذ اشهر معارك عنيفة، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، في مواجهة تصعيد حوثي لهجماتهم وزحوفاتهم الانتحارية المستمية رغم خسائرها، باتجاه مدينة مارب، سعيا لمحاصرتها واسقاطها.

زر الذهاب إلى الأعلى