أخبار اليمن

شاهد .. مليشيا الحوثي تبدأ استهدافا مباشرا للولايات المتحدة الامريكية بهذه الاجراءات (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

شرعت مليشيا الحوثي الانقلابية في تنفيذ حزمة استهداف واسع للولايات المتحدة الامريكية”، معلنة عن بدء هذا الاستهداف بخطوة اولى تسعى إلى “تعرية دور امريكا في الحرب وعرقلة السلام في اليمن”. حد تعبيرها.

وشهد موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” مساء الاثنين، حملة الكترونية واسعة، انطلقت بدعوة من وزارة الإعلام في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، وجهتها إلى جميع اليمنيين عبر بيان اصدرته الاحد.

البيان قال إن “الولايات المتحدة الامريكية التي تحاول اليوم تصوير نفسها راعية للسلام هي العدو الأول للسلام في العالم والتي تقود العدوان على اليمن وتطبق الحصار على الشعب اليمني”. معلنا عن هاشتاقين للحملة الالكترونية.

وشدد بيان “وزارة إعلام” الحوثيين على “أهمية المشاركة في الحملة التي تنطلق الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين، عبر الهاشتاقين: #امريكا_عدو_السلام و(
#USAEnemyOfPeace).

يأتي هذا في اعقاب اعلان وزارة الخارجية الامريكية الجمعة، موقفها من الصراع في اليمن وأن واشنطن تعترف بحكومة اليمن بأنها الحكومة اليمنية الشرعية الوحيدة بينما جماعة الحوثي “تعترف بها طرفا شرعيا في اي مفاوضات سلام”.

وأعلنت وزارة الخزانة الامريكية فرضت عقوبات مالية جديدة على قيادات حوثية وشركات صرافة، بعد رفض الحوثيين المبادرة الامريكية المطروحة لوقف الحرب في اليمن واستئناف المفاوضات للاتفاق على تسوية سياسية يشارك فيها الجميع.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تشترط للمشاركة في أي مفاوضات سياسية فتح مطار صنعاء دون تقييد وجهات الرحلات ورفع كل القيود عن ميناء الحديدة، ثم وقفا كاملا للحرب بما فيها عمليات تحالف دعم الشرعية، والذهاب إلى مفاوضات سياسية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى