أخبار اليمن

ورد للتو .. مسلح يقتحم صالة المسافرين بمطار عدن الدولي ويهددهم بقنبلة يدوية مثيرا الرعب (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

اقتحم مسلح صالة المسافرين في مطار عدن الدولي، واشهر قنبلة يدوية بوجه المسافرين وهددهم بتفجيرها، مثيرا حالة من الرعب بين اوساطهم والعاملين في المطار، في واقعة اولى من نوعها، تهدد بإيقاف نشاط المطار واغلاقه.

 

جاء ذلك في مذكرة رسمية وجهتها ادارة مطار عدن الدولي إلى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عن ممارسات عبثية واختلالات أمنيه وتجاوزات تقدم عليها مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن.

وحسب المذكرة فإن “مطار عدن الدولي يعيش وضعا أمنيا مترديا وعدم التزام بالنظم والقوانين من قبل كتيبة حماية المطار”. محذرة من أن “هذا سيؤدي إلى كارثة مالم يتم الضبط والتعامل المسؤول مع تلك التصرفات غير المسئولة”.

إدارة مطار عدن الدولي أكدت في مذكرتها أن “كتيبة حماية المطار سمحت لأحد أفراد القيادي بمليشيا الانتقالي شلال شائع بالدخول إلى صالة المطار وتهديد المسافرين بتفجير قنبلة يدوية كانت في يده، ما أثار الهلع والرعب”.

وأوضحت ادارة المطار أن هذا “التصرف الهمجي من قبل من تلزمه وظيفته تقديم الحماية لمن حوله لا إرهابهم قد تسبّب في زعزعة الأمن ونقل صورة سيئة للغاية عن دور المطار والجهات العاملة في الحفاظ على أمن المسافرين والعاملين”.

وحذرت في ختام بلاغها الرسمي من “مخاطر إغلاق المطار جراء الانفلات الأمني، والعبث بالنظام والقانون من قبل الكتيبة المعنية بحماية أمن المطار مطالبة باستبدال الكتيبة التابعة لمليشيا المجلس الانتقالي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى