أخبار اليمن

ورد للتو .. قرار عاجل لوزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان وتحرك حملة امنية كبرى لانهاء تمرد مسلح

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر وزير الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها، اللواء الركن إبراهيم حيدان، قرارا عاجلا بتحرك حملة امنية كبرى لانهاء تمرد مسلح في حضرموت، تسبب في قطع طريق واحتجاز قاطرات نفط واغلاق شركات نفط اجنبية.

وأكدت مصادر امنية في وزارة الداخلية، ان اللواء حيدان “وجه برفع الجاهزية القصوى لانهاء تمرد مسلحين قبليين قطعوا الطريق واغلقوا كبرى شركة النفط الأجنبية لمنع تصدير شحنة نفط جديدة لتوفير العملة الصعبة ودعم الريال”.

موضحة أن “اللواء حيدان اجرى زيارة سريعة لقوات الامن الخاصة في مناطق رماه وثمود المحاذية لمناطق الساحل في حضرموت، والتي لا تزال خاضعة لسيطرة فصائل المليشيات الموالية للإمارات تحت مسمى النخبة الحضرمية”.

وتزامنت الزيارة مع تنفيذ مسلحين محسوبين على الانتقالي قطاعا يرفض الافراج عن قاطرات وقود تابعة لرجل الاعمال الحثرة، كانت تنقل كميات نفطية تستخرجها شركة ‘كالفالي بتروليم‘ الكندية من قطاعات نفطية بوادي حضرموت”.

تسبب قطع الطريق واحتجاز القاطرات ورفض مسلحي الانتقالي الافراج عنها، إلى تعطيل عملية نقل النفط إلى ميناء الضبة حيث ترابط باخرة نقل نفطية منذ يومين لتصدير الشحنة البالغ قوامها مليوني برميل نفط إلى الأسواق الصينية”.

يشار إلى أن توجيهات وزير الداخلية بتحرك حملة امنية كبيرة، يأتي عقب رفض المسلحين الذين ينتمون لقبيلة ال الجعيدي الموالية لما يسمى “المجلس الانتقالي” وساطة محلية لرفع القطاع ما ينذر بمواجهات واسعة، خلال الساعات المقبلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى