أخبار اليمن

شاهد .. محصلة مدهشة ومثيرة لعمليات طيران التحالف العربي في مارب خلال يونيو الفائت (احصاءات)

الاول برس – متابعة خاصة:

نفذ طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن محصلة مدهشة ومثيرة من العمليات الجوية لإسناد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات محافظة مارب، فقط، خلال شهر يونيو الفائت.

وكشفت مصادر عسكرية في محافظة مارب، إن “طيران التحالف السعودي الإماراتي، نفذ خلال شهر يونيو الماضي، أكثر من 452 غارة على محافظة مأرب، تركزت على مديريات صرواح ومدغل ورغوان ومجزر ورحبة وماهلية”.

موضحة أن “مديرية صرواح وحدها شهدت أكثر من 380 غارة لطيران التحالف”. ونوهت بأن العمليات الجوية لطيران التحالف استطاعت كبح هجمات مليشيا الحوثي المكثفة وزحوفاتها الانتحارية المستميتة باتجاه مدينة مارب”.

وهو ما اشار إليه ناطق القوات المسلحة العميد ركن عبده مجلي في ايجازه الصحفي الثلاثاء، مشيدا بـ “الاسناد الجوي من طيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لقوات الجيش الوطني، ودوره الفعال بعشرات الغارات”.

في المقابل، لفتت المصادر العسكرية إلى أن “الحديث عن اضرار مدنية لعمليات طيران التحالف لا يخلو من المبالغة”. وقالت: “هناك اضرار لحقت بعدد من المواقع والمرافق المدنية وعدد من المدنيين، لكنها تظل محدودة ولا تخلو أي حرب منها”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي رصدت “أضرارا خلفتها الضربات الجوية لطيران التحالف في مارب، بمنازل المواطنين ومزارعهم والبنى التحتية والطرقات والاسواق وعدد من المرافق الخدمية كشبكات الكهرباء والاتصالات، إضافة لحالات النزوح”.

زر الذهاب إلى الأعلى