أخبار اليمن

ورد الان .. البرلمان يحاصر تجاوزات طارق ويخاطب الحكومة بشأن دخول سفن مشتقات نفطية إلى ميناء المخا

الاول برس – متابعة خاصة:

بدأ مجلس نواب الشرعية، محاصرة تجاوزات طارق عفاش في الساحل الغربي، ووجه رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني طلبا رسميا للحكومة بتوضيح عاجل بشأن دخول بواخر محملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء المخا غربي تعز، بصورة مخالفة للإجراءات القانونية.

وجاء في مذكرة طلب الايضاح التي نشرها المجلس على صفحته بموقع “فيس بوك” إن رئيس مجلس النواب البركاني، أحال السؤال المقدم من عضوي المجلس عبدالخالق عبده البركاني وبكيل بن ناجي الصوفي، إلى رئيس الحكومة.

موضحة أن عضوي البرلمان طالبا بالافادة عن صحة معلومات دخول بواخر تحمل مادة الديزل إلى (ميناء قنا محافظة شبوة – ميناء المخا محافظة تعز) بصورة مخالفة للإجراءات القانونية المتبعة ودون حصولها على تراخيص رسمية، وكذا دون تحصيل الرسوم المستحقة للدولة من جمارك وضرائب.

وذكرت مذكرت مجلس النواب أنه “ووفقا للمادة 140 من لائحة المجلس، فقد طالب رئيس مجلس النواب ، رئيس الحكومة معين عبدالملك الاطلاع وسرعة موافاة المجلس بالرد كتابيا بشأن ذلك وذلك خلال اسبوع”.

يشار إلى أن مصادر مطلعة افادت في وقت سابق بوصول شحنات من النفط المهرب إلى ميناء المخا الذي تسيطر عليه قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التابعة لطارق عفاش والممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة.

زر الذهاب إلى الأعلى