أخبار اليمن

ورد الان .. بيان عاجل للتحالف بتطورات عسكرية خطيرة وهجمات مزدوجة للمليشيا على المملكة ومحصلتها

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، بيانا هاما وعاجلا بتطورات عسكرية خطيرة لمسار هجمات مليشيا الحوثي على المملكة، معلنا التصدي لهجوم بحري وجوي مزدوج، السبت.

 

وقال التحالف في بيان بثته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) إن “القوات المشتركة للتحالف تمكنت من إحباط هجوم عدائي لمليشيا الحوثي نفذته بزورقين مفخخين في مياه البحر الاحمر”.

مضيفا: إن “القوات المشتركة للتحالف أحبطت العملية الهجومية أثناء ما كانت المليشيا تستعد لتجهيزها في منطقة الصليف شمال الحديدة، ودمر طيران التحالف زورقين مفخخين بغارات جوية”.

وأشار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية إلى استمرار “تهديد المليشيا الحوثية لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر” حسب وصفه.

اعلان التحالف جاء عقب ساعات على اعلانه صباح السبت، عن “تمكن القوات المشتركة من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط، جنوبي السعودية”.

وكثف الحوثيون هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على قواعد الملك خالد الجوية بخميس مشيط ومطار ابها وقاعدة الملك فهد الجوية بالطائف ومنشآت أرامكو النفطية، لإرغام السعودية على القبول بشروطهم للسلام.

يتزامن الهجوم مع قرار وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) سحب منظومة صواريخ الدفاع الجوي “ثاد” وست بطاريات منظومة “باتريوت” من السعودية، ضمن توجه لسحب الدفاعات الجوية الامريكية من منطقة الشرق الاوسط.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عدة أبرزها الامارات، دعما لاستعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر 2014.

بالمقابل تنفذ جماعة الحوثي، هجمات جوية بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة، وقواعد عسكرية ومنشآت اقتصادية ابرزها شركة ارامكو النفطية.

وكان بيان للتحالف اعلن الاثنين 21 يونيو الجاري أن “المليشيات الحوثية أطلقت 372 صاروخاً باليستياً، و659 طائرة من دون طيار، واستهدفوا البحرية بأكثر من 75 زورقاً مفخخاً، وأطلقوا أكثر من 96 ألف مقذوف (على الحدود)”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى