أخبار اليمن

شاهد .. حقوقيون ينفذون حملة واسعة تتهم طارق بقتل امرأة تهامية في الاربعين من عمرها (تفاصيل صادمة)

الاول برس – متابعة خاصة:

نفذ ناشطون حقوقيون حملة واسعة ضد طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، تتهمه بالتسبب في مقتل امرأة تهامية تدعى عيشة نصير.

واتفق ناشطون حقوقيون على مواقع التواصل الإجتماعي بتحميل طارق عفاش، مسؤولية دفع امرأة اربعينية تدعى عيشة نصير، إلى الانتحار داخل منزلها من القش بقرية الهديلة عزلة الجمعة شرقي مدينة المخا.

يأتي هذا عقب اضطرار إمراة أربعينية على شنق نفسها، الثلاثاء، داخل منزلها الواقع شرقي المخا، بعد انعدام سبل الحياة وتحصيل القوت جراء حظر قوات طارق الصيد وفرضها جبايات جائرة على المزارعين.

وحمّل الناشطون الحقوقيون المسؤولية الكاملة لتدهور اوضاع المواطنين في مدن الساحل الغربي المحررة، من “سموهم المستوردين إلى تهامة وسلطة الامر الواقع”، في اشارة الى قوات طارق عفاش والعمالقة الجنوبية.

مشيرين الى أن “عيشة عبرت عن غضبها وغضب ابناء الساحل بطريقتها، إزاء ما يقوم به طارق عفاش من نهب لخيرات الساحل الغربي، فيما المواطن يعاني ويذوق الأمرّين، جوعا وقمعا لأفواهمم بالاعتقال والاغتيال”.

وطالب الناشطون الحقوقيون بمدينة المخا، في منشوراتهم وتغريداتهم بـ “رحيل المستوردين الوافدين إلى المخا والساحل الغربي لليمن لفرض انفسهم حكاما له وأوصياء عليه، فيما هم ينهبون اراضيه وثرواته ويتاجرون بدماء سكانه”.

يشار إلى أن قوات طارق عفاش، تفرض سيطرتها على مدن الساحل الغربي المحررة، وهيمنتها على السلطات المحلية وإدارات امنها لجني مصالح خاصة بها وخدمة اجندة اطماع الامارات وحليفتها “اسرائيل” في اليمن وسواحله وجزره.

زر الذهاب إلى الأعلى