أخبار اليمن

شاهد .. هيام زوج بطليقته واستعادته ذكرياته الحميمة معها يعرضه للسجن وغرامة تتجاوز مهر 6 نساء

الاول برس – متابعة خاصة:

قاد هيام زوج بزوجته التي طلقها قبل 5 سنوات، واستعادته معها الذكريات الحميمة لهما اثناء الزواج، إلى السجن وعرضه لعقوبة غرامة مالية تتجاوز مهر ست زوجات، وتصل إلى 3 ملايين ريال سعودي.

وتقدمت امرأة بشكوى إلى الجهات المختصة، بعد أن ضاقت ذرعا من تصرفات طليقها، حيث اتهمته بملاحقتها أكثر من 5 سنوات بعد الطلاق بإرسال رسائل لها تضمنت عبارات غزل وصورا خادشة للحياء.

مؤكدة في شكواها أنها ”حاولت مرارا وتكرارا ردعه عن تصرفاته دون فائدة“. الامر الذي أقر به طليقها عند التحقيق في الشكوى، معترفا بإرساله الرسائل، بدعوى رغبته في لمّ الشمل من جديد، خاصة أن بينهما ذرية.

وأدانت محكمة سعودية ابتدائية المدعى عليه بارتكاب فعل قبيح – وإن كان بحسن نية –، وأقرت عقوبة تأديبية بحقه، وحكمت عليه بالسجن لمدة تقارب الشهر مع وقف التنفيذ. مع اعفائه من الغرامة المالية.

موضحة أن المدعية أو المدعى عليه لهما حق الاستئناف خلال 30 يوما من صدور الصك (الحكم القضائي)، وإن لم يبادر أحدهما إلى الاعتراض فيكون الحكم قد اكتسب صفة النهائية بقوة النظام.

وأكد المحامي عبد الرحمن بن هاني زرعة أن الفعل الذي أقدم عليه الزوج السابق هو ”أحد الأفعال المشينة وغير المقبولة ومن الأفعال التي لا ينبغي على المطلق نهائيا أن يقوم بها مع طليقته كونها تعد امرأة أجنبية عنه“.

مبينا أن الرسائل والصور محل الدعوى تعتبر من الجرائم المعلوماتية التي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة لا تزيد عن 5 سنوات وغرامة مالية لا تزيد عن 3 ملايين ريال (810,000 دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

وتنص المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية على “منع إنتاج ما من شأنه المساس بالقيم الدينية أو الآداب العامة أو حُرمة الحياة الخاصة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسوب الآلي”.

بدوره، أوضح المستشار الأسري محمد الحربي أنه “في حال رغب الرجل في الإصلاح وكان صادق النية يجب أن يتوجه لوالد المرأة أو والدتها ويحاول أن يسدد ويقارب، أما أن يقوم بإرسال عبارات وصور خادشة ونحوه فهذا الأمر لا ينبغي أن يحدث نهائيا”.

وتابع المستشار الاسري الحربي في تصريح صحافي أن ”هذا الضغط النفسي المستمر على المرأة يسبب نفورا أكبر حتى إن كانت لديها رغبة في العودة فالضغط المستمر بهذه الطريقة يؤدي لنتائج عكسية“.

زر الذهاب إلى الأعلى