أخبار اليمن

شاهد .. العاصمة صنعاء الان تغرق بالامطار الغزيرة والحوثيون يعلنون حالة الطوارئ ويتخذون قرارات عاجلة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تسببت الامطار الغزيرة التي بدأ هطولها على العاصمة صنعاء اليوم الجمعة، في ملأ وادي سائلة العاصمة صنعاء واغراق عدد من شوارع المدينة، واضرار بالغة لقحت بمنازل شعبية البناء، فيما عقدت لجنة الطوارئ التابعة للحوثيين اجتماعا عاجلا اتخذر قرارات واجراءات عاجلة لاحتواء الموقف خلال موسم الامطار، الجاري.

وأغرقت امطار المنخفض الجوي شارع علي عبدالمغني في ميدان التحرير، وسط العاصمة صنعاء، متسببة في اعاقة حركة السير، وعلى بعد امتار من مبنى قيادة امانة العاصمة ممثلة بعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام المُعين من الحوثيين، امينا للعاصمة، حمود عباد، والوكيل حمود النقيب.

في السياق، نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين في صنعاء، أن “اجتماعا للجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث في مديرية صنعاء القديمة، اقر الجمعة، إعداد خطة متكاملة خاصة بالمديرية من قبل مصلحة الدفاع المدني، ورفعها لمناقشتها واقرارها في اجتماع لجنة الطوارئ القادم”. دون تحديد موعد.

موضحة أن “الاجتماع تطرق إلى المخاطر المحتملة التي تهدد المدينة بفعل تدفق سيول الامطار أو حدوث حرائق بسبب محلات بيع وتخزين الألعاب النارية والحلول اللازمة لتداركها، وكلف مدير المبادرات المجتمعية برفع كشف بأسماء 150 شخصا من ابناء المديرية مؤهلين لمساندة جهود فرق الطوارئ”.

وفي الاجتماع استعرض مستشار مصلحة الدفاع المدني العقيد عبدالكريم البخيتي, خطة الانقاذ والاسعاف والاخلاء والايواء والاغاثة للمتضررين من الامطار والسيول للعام 2020 -2021 م على مستوى مديريات الامانة، والجاهزية الراهنة في مواجهة الكوارث خصوصا تدفق سيول الامطار”.

 

يشار إلى أن المركز الوطني للأرصاد الجوية، أكد “استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وتدفق التيارات الرطبة بفعل منخفض جوي، من بحر العرب خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وهطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على الهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت وشبوة والسواحل الشرقية والجنوبية، واحتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات عدن، أبين، البيضاء والضالع”.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى