أخبار اليمن

هام وخطير .. الارصاد الجوية يصدر نشرة تحذيرية تبين المحافظات التي سيضربها المنخفض الجوي وآثاره

الاول برس – خاص:

أصدر المركز الوطني للارصاد الجوية، الجمعة، نشرة تحذيرية بشان المنخفض الجوي من خلال متابعة اخر صور الاقمار الاصطناعية الى هذه الساعة وقت اصدار النشرة التحذيرية، منتصف ليل الجمعة.

موضحا أنه من خلال صور الاقمار الاصطناعية “يتبين تغطية واسعة تشمل اغلب مناطق البلاد بالسحب الطبقية التي تتخللها السحب الركامية المصحوبة بالعواصف الرعدية والتي يرافقها هطول للامطار متفاوتة الشدة”.

وتابع: “ويتبين من خلال المتابعة تمركز سحب الركام المزني التي يرافقها هطول للامطار والتي تشمل :-

– الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية لمحافظة صنعاء.

-اغلب مناطق محافظة ريمه.

– الاجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية لمحافظة الحديدة.

– مناطق واسعة من محافظتي حجه والمحويت.

– الأجزاء الشرقية من محافظة تعز.

– الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية لمحافظة الضالع تمتد الى اجزاء محدودة من محافظه لحج.

ونوه المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته الجوية التحذيرية، ليل الجمعة، بأن “تغطية السحب تشمل اغلب مناطق البلاد بما في ذلك المناطق الصحراوية”. متوقعا “ان تتطور الحالة الجوية اثناء الليل على السواحل الشرقية واجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية منها”.

محذرا جميع المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج و”الرياح الشديدة بسرعة 40 عقدة”.

وشهدت العاصمة صنعاء، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية كثيفة خلال نهار وليل الجمعة، امتلأ معها وادي سائلة صنعاء بالمياه كما غرقت عدد من شوارع العاصمة، وبالمثل عدد من المحافظات.

يشار إلى أن صورا تداولها ناشطون، أظهرت مياه السيول وهي تغمر شوارع العاصمة صنعاء، كما شهدت مناطق متفرقة من محافظات عمران وحجة وإب وذمار وتعز والحديدة والجوف أمطار غزيرة، مصحوبة بحبات البرد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى