أخبار اليمن

شاهد .. مليشيا الحوثي تعقب رسميا على تصريحات قائد عسكري اماراتي بشأن وفدها العسكري في أبوظبي

الاول برس – متابعة خاصة:

 

عقبت مليشيا الحوثي الانقلابية على تصريحات اثارت جدلا واسعا لقائد عسكري اماراتي رفيع بشأن تواجد عسكريين حوثيين في أبوظبي وامارة دبي يحظون بحفاوة استقبال وضيافة ويعاملون معاملة “اخوة” في الامارات.

جاء ذلك في تعليق عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” لسلطة الحوثيين في صنعاء، القيادي البارز محمد الحوثي، على تغريدات لنائب قائد شرطة دبي والامن العام، سابقا، الفريق ضاحي خلفان.

وقال القيادي الحوثي في تغريدة على موقع “تويتر”: إن “الاخوة المتواجدين في الامارات ليسوا بحاجة للعمل لدى شرطي، فلديهم القدرة على تشغيل الكثير، وقد يحتاجون إلى شرطي للحراسة على مدنهم السكنية فقط”.

يأتي هذا ردا على اعلان ضاحي خلفان، المقرب من حكام الامارات، عن تواجد وفد عسكري من الحوثيين بمدينة دبي، في خطوة اعتبرها سياسيون سعوديون تصريحا بخيانة الامارات للتحالف والسعودية والشرعية.

وصرح نائب قائد شرطة دبي، سابقا، المقرب من ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد، الفريق ضاحي خلفان، لأول مرة عن تواجد عسكريين حوثيين في الامارات، كانوا مجندين لديه في شرطة والامن العام لدبي.

خلفان، قال: “عندما قامت الحرب على الحوثي (مارس 2015) اكتشفت ان عندي اربعين حوثيا.. يعملون من سنوات قبل قيام الحرب… طلبت منهم ان يختاروا بين الرجوع لليمن او البقاء في عملهم”.

مضيفا في تغريدات على “تويتر”: “ولهم منا كل تقدير لأنهم سنين وهم في الخدمة، فضلوا البقاء معنا. لم نرحلهم.. نعلم تماما انه لا دخل لهم”. وأردف قائلا: “‏عاش معنا حوثيين وشيعة وغيرهم من الطوائف والملل”.

وحاول المسؤول العسكري الاماراتي، ضاحي خلفان، بتغريداته تقديم الامارات بأنها بلد سلام ووئام بين مختلف الاجناس والاديان، وتابع قائلا: “عمرنا ما فرقنا بينهم بسبب معتقد….عيب.. للناس في ما يرون حق”.

 

جاءت تغريدات ضاحي خلفان، للمكايدة، بعد استدعاء الرياض ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد في زيارة غير مرتب لها مسبقا، وعقده لقاء مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية التوتر بين البلدين.

وتشير التصريحات الإماراتية، التي اطلقها خلفان -كالعادة- بالنيابة عن حكام الامارات، إلى “فشل زيارة محمد بن زايد الى السعودية، في تسوية الخلافات بين البلدين في منظمة اوبك، وفي ادارة التحالف في اليمن.

أكد ذلك سياسي سعودي بارز مقرب من الديوان الملكي السعودي، وقال المهندس سلطان الطيار في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” ردا على تصريحات خلفان: إن الإمارات والحوثي وجهان لعملة واحدة. حد قوله.

مضيفا: “كنت أعرف هذه الحقيقة من أول يوم ولكن اعتراف ضاحي مهم”. كما اعتبر ‏اعتراف خلفان ‘خطيرا’ كونه يجاهر بـ “خيانة للسعودية وللتحالف العربي الذي جاء لإعادة الشرعية والقضاء على مليشيا الحوثي”.

وتابع: “رغم تصنيف المملكة للحوثيين حركة ارهابية واستهدافهم المستمر لأمنها، يتفاخر ضاحي بتواجدهم في الامارات ومعاملتهم كالأخوة”. وخاطب الإمارات: “ماذا يعمل الحوثيين عندكم؟ هل يشرفون على تهريب الطائرات المسيرة وقطع الصواريخ؟”.

يشار إلى أن العلاقات السعودية الاماراتية تشهد توترا متصاعدا، اثر اعتراض الامارات على مقترح سعودي روسي بشأن حصص الانتاج النفطي في منظمة اوبك حتى نهاية 2022، رد عليه السعودية بقرار حظر السفر من وإلى الامارات، واستثناء واردات الاخيرة من الاعفاءات الجمركية.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى